آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 2:44 م

تعليم القطيف يظفر بأربعة مراكز للمدارس العشر الأوائل بالمملكة

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حققت مدارس تعليم القطيف أربعة مراكز ضمن ترتيب المدارس العشر الأوائل على مستوى المملكة، بناء على متوسط أداء الطلاب والطالبات، خلال آخر ثلاث سنوات «1437 هـ / 1438 هـ / 1439 ه» في اختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي، اللذين يجريهما المركز الوطني للقياس «قياس» في التخصصات العلمية والنظرية.

أعلنت هذه النتائج خلال حفل «قياس» في دورته السابعة؛ لتكريم الطلبة المتميزين، والمدارس المتميزة في اختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية العامة، واختبار القدرات للجامعيين، والمتميزين في البحث والتطوير، الذي أقيم ضمن برنامج المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018 م.

ونظمت هيئة تقويم التعليم والتدريب الحفل تحت عنوان «مهارات المستقبل: تنميتها وتقويمها» برعاية أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، يوم الثلاثاء الماضي بالعاصمة الرياض.

وشملت قوائم ترتيب المدارس العشر الأوائل في التخصصات العلمية والنظرية لمدارس البنين والبنات، ما يلي:

1 _ الترتيب التاسع لمدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى _ التخصص العلمي _ في اختبار القدرات العامة، بنسبة مئوية قدرها 55,84 %.

2 _ الترتيب السادس لمدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى _ التخصص العلمي _ في اختبار التحصيل الدراسي، بنسبة مئوية قدرها 57,85 %.

3 _ الترتيب العاشر لمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف _ التخصص العلمي _ في اختبار التحصيل الدراسي، بنسبة مئوية قدرها 87,84 %.

4 _ الترتيب التاسع للمدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف _ التخصص العلمي _ في اختبار التحصيل الدراسي، بنسبة مئوية قدرها 86 %.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط وافر التهنئة والتبريكات للمدارس التي حققت هذا التميز؛ لكونها ضمن أفضل عشر مدارس ثانوية على مستوى المملكة.

وأشاد العليط بتفوق الطلاب والطالبات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي، منوها بجهود قادة المدارس وفريق العمل فيها، معبرا عن شكره وتقديره لهم، ومثمنا أداءهم الذي يقف خلف هذه النجاحات التي تميز بها قطاع القطيف.