آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:08 ص

صفوى.. وزارة الصحة تطلق جهاز قياس السكري الجديد

جهات الإخبارية عقيله آل فريد، تصوير: أحمد الصرنوخ - صفوى

ركزت المراكز الصحية بالمنطقة الشرقية على المصابين بمرض السكري بأنواعه في توزيع جهاز قياس نسبة السكري في الدم بتكنولوجيا حديثة متطورة.

وقامت «جهينة الإخبارية» بزيارة إحدى فروع المراكز الصحية بقطاع مدينة صفوى متوجهة إلى العيادة المرجعية لطب الأسرة المعروفة بـ ”عيادة طب الأسرة“ بإشراف تام من الإستشاري عقيل الفردان وطاقم من فنيات التمريض متمثلة في أمل الداؤود وأماني آل اسعيد ومها المرهون.

وخصصت فنيات التمريض هاتفًا خاصًا لمساعدة المراجعين على التواصل مع الدكتور الفردان تجنبا للعوائق المصاحبة عند الحاجة بالقدوم إلى العيادة، فالأمراض المزمنة تحتاج إلى رعاية خاصة وإنتباه شديد.

وذكرت الممرضة الداؤود بعضا من النصائح الوقائية لتجنب الوقوع في العوامل المؤدية لإفراز هرمون الأنسولين بشكل متذبذب وبالتالي حدوث خللًا جزئيًا أو عطب تام في البنكرياس.

وقامت بعرض جهاز قياس مستوى السكر «Accu_CHEK instant».، «أكيو_تشيك إنستانت» المقدم من شركة إيطالية بمقاييس وجودة عالية.

وأوضحت كيفية إستخدامه ومميزاته التي تخدم كافة فئات المجتمع من مرتادي المراكز الصحية من أطفال حتى كبار السن، منوهة لعدم وجود عيوب جديرة بالذكر.

وبينت بأن هذا الجهاز يقدم من قبل وزارة الصحة السعودية لجميع المصابين من دون إستثناء، مشيرة إلى كيفية استلامه عن طريق تسجيل معلومات المراجع في برنامج وزارة الداخلية لتجنب أخذ أكثر من جهاز للشخص فهو يحمل شفرة خاصة تسجل بالإضافة لمعلومات المراجعين.

وقالت أن كميات الأجهزة محددة تعمل على خدمة المصاب حسب ارتفاع أو هبوط مستويات الجلوكوز في الدم فهم على رأس القائمة وجميعهم مستحقون للأخذ به مع إعداد خاص من الممرضة في شرح كيفية الإستخدام مع المصاب.

وشددت على ضرورة استخدامه «لا القصد من ذلك الاحتفاظ به فالوقايه دائما خيرا من العلاج ولا بد من الأخذ بعدة أمور وهي تنظيم الوقت، والحمية الغذائية، مزاولة الرياضة، ومراقبة نسبة الجلوكوز في الدم وعدم التهاون في أخذ العلاج».

وأشارت إلى أن العيادة المرجعية تستقبل جميع فئات المجتمع وكل الأعمار حتى من خارج المدينة، بالإضافه إلى إستقبال الاستفسارات عن طريق الواتس اب أو الأتصال برقم العيادة «0503945965».

وبينت بأنه يعتبر مجهودًا خاصًا من قبل طاقم التمريض المتميز بتعاونه مع الجميع.