آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:22 م

الكاتبة الدوسري: الكتاب يلامس احتياجات وجراح المرأة المطلقة ومعاناتها

جهات الإخبارية

أكدت الدكتورة ريم الدوسري، على أهمية التوازن النفسي، فالتعمق ورفع مشاعر السلام الداخلي والتسامح ومحاولة طرد المشاعر السلبية، بمرحلة الطلاق للزوجين، من خلال كتابها «مطلقة خلف الجدران» الذي تم توقيعه مساء أول أمس الثلاثاء في جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

وطرح الكتاب مجموعة من القصص والحكايا من الواقع وبحثت الكاتبة فيه خصوصيات المجتمع كتاب قالت عنه إنه ”رسالة لكل امرأة عانت من طلاقها ولكل امرأة تبحث عن ذاتها“ ويكرّم المرأة بدءا من ذاتها من حضورها هي نصائح صريحة ومعايشات تجريبية تلامس واقعا عربيا كاملا، ومحفزاً لحياة إيجابية بنصائح مقدمة للمطلق والمطلقة، وهو محاولة لمن يمر بهذه الأزمة ويتجرع الألم أن يشعر بأن هناك من لمس جرحه ويفهم معاناته.

وصاحب التوقيع ندوة نقاشية عن الكتاب وفصوله وخطواته وماصاحبه من أمل واكتشاف الذات والاستعداد للتحليق عبر طيران التغيير.

وأدارت الندوة الإعلامية نورة الهاشم، والتي قدمت الدكتورة ريم الدوسري الأكاديمية والباحثة في اتخاذ القرار الاكلنيكي والقياده في التمريض والكاتبة بالشأن الاجتماعي، والتي تستعد لطرح عدة اصدارات منها: قصة الممرضة الصغيرة، وقصة للأطفال، وسلسلة قصصية قصية عن أطفال التوحد.

وأوضحت الدوسري أن الكتاب خرج من القلب للقلب بأساليب عفوية وصادقة، ولا يحكي عن تجربة شخصية ولا يبحث عن التعاطف والرثاء على العكس تسعى من خلاله أن تكون داعمة للسيدات، وتكون بعد الله عون وساند للإقبال على الحياة وزيادة الثقة بالنفس ومحاولة لضبط إيقاع حياتهن واستعادة التوازن النفسي.

وأضافت أنها أرادت أن يكون موجه للمرأة في هذه المرحلة، بأسلوب حياة إيجابي ينتشلها من الاحساس بالعار، الفشل، السلبية، ويهدف أن يمسك بيد المرأة إلى الطريق الآمن في ظل تخبط المشاعر والقلق والخوف وعدم الثقة بالنفس، ويأتي من منهجية التعامل مع الصدمات النفسية ومراحلها الأنكار الغضب والمساومة والاكتئاب، التقبل.

وفتحت النقاشات حول الكتاب وحول ماقدمه من فصول، مجيبة الدوسري على أن فكرة الكتاب بعدم وجود كتاب في المكتبة العربية عن الطلاق بطريقة بسيطة، وعفوية، يلامس احتياجات وجراح المرأة المطلقة معاناتها، ويعيش مع المطلق والمطلقة منذ بداية رحلة الطلاق ويساعدهم في التعبير عن المشاعر ورفع الوعي واستعادة الاتزان من خلال تنظيم الافكار.