آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 12:12 م

القطيف.. تأهل أربع طالبات إلى تصفيات الأولمبياد الوطني العلمي

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

تأهلت أربع طالبات من تعليم القطيف إلى مسابقة معرض التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2019» الذي يقام خلال الفترة من 9 - 11 جمادى الثاني.

ويأتي تأهلهن بعد أن نجحت بحوثهن الابتكارية العلمية، التي جرى تحكيمها إلكترونيا، وأعلنت نتائجها يوم الثلاثاء الماضي.

وتعمل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالرياض على تقديم برنامج تدريبي للطلبة المتأهلين، البالغ عددهم مائة وأربعة، قبل انطلاق المرحلة الرابعة بمعرض التصفيات النهائية والحفل الختامي.

وتم ترشح أربعة عشر من الطلبة، وفق نتائج مسابقة معرض التصفيات إلى «مسابقة معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة 2019» في دورته الثانية والستين، الذي تنطلق أعماله يوم الأحد 7 رمضان بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب التحاقهم بالورشة التأهيلية للمشاركات الدولية يوم الخميس 23 جمادى الثاني.

ويجري تحكيم البحوث الابتكارية العلمية لدى أكاديميين واختصاصيين جامعيين، وفق معايير دولية بإشراف وزارة التعليم وبالشراكة مع «موهبة»

وضمت أعمال الطالبات المتأهلات من تعليم القطيف بحوثا ابتكارية علمية في غلاف الخلايا الشمسية، والملاحظة البصرية للجهاز العصبي، وتحويل مادة من الزيت الخام إلى منتج ذي كفاءة عالية، وإمكانية غوص الهيكل المرجاني في النفيات البلاستيكية.

الطالبات المتاهلات من تعليم القطيف

1 _ بتول بنت زكي بن عبد الله الزائر _ المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف.

2 _ ربى بنت مالك بن حسين آل عبد الباقي _ المدرسة الثانوية الثانية بصفوى.

3 _ زينب بنت محمد بن سعيد المعلم _ المدرسة الثانوية الثانية بصفوى.

4 _ هبة بنت نبيل بن حيدر السادة _ المدرسة الثانوية الثانية بالقطيف.