آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 11:39 م

جمعية تاروت: ما يثار حول وفاة الطالب الراشد عار عن الصحة و«تحريضي»

جهات الإخبارية

اعترض مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية على ما يثار حول وفاة الطالب بمدرسة سيد الشهداء بتاروت مهدي رفعت آل راشد، في مواقع التواصل الاجتماعي، عادة أن المعلومات المغلوطة هدفها تحريضية ضد مجمع عيادات الجمعية.

وأوضحت أن ما نشر بخصوص الحادث معلومات مغلوطة وهو عار من الصحة، مطالبة أبناء المجتمع تحري الدقة في نقل الأخبار من مصدرها وعدم نشر الشائعات.

وذكرت ادارة الجمعية في بيان حصلت ”جهينة الإخبارية“ على نسخة منه ان ”ادارة الجمعية حريصة على تقديم الخدمات لجميع ابناء المجتمع قدر إمكانياتنا“ .

وبينت انه في ”صباح يوم الأربعاء 4 ربيع الثاني ورد اتصال من مدرسة سيد الشهداء عند الساعة 6:35 بخصوص حالة اسعافية حرجة، مشيرة الى ان موظفة الاستقبال أخبرتهم حينها بأن دوام المجمع يبدأ الساعة السابعة وأرشدتهم للاتصال بالهلال الأحمر السعودي“.

وأشارت الى ان بعدها بعشر دقائق ”حضر مراسل المدرسة وقام بالتهجم على موظفة الاستقبال بألفاظ نابية وبعد ذلك خرج من المستوصف“.

وشددت على أن الجمعية بكل مافيها من طاقات بشرية او مادية ماهي إلا لخدمة المجتمع وبدورنا كمجلس ادارة نؤكد ذلك لجميع افراد المجتمع.

ولفتت ادارة الجمعية الى انها أعلنت ”سابقاً عن تقليص ساعات العمل بسبب النقص في الكوادر الطبية بحيث يبدأ العمل الساعة السابعة صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل. وأن الاستقبال وعمال النظافة يتواجدون باكراً لتنظيف المكان وتجهيز العيادات“.

وأوضحت ان مجمع العيادات ليس مركز نقل إسعافي ولا يملك الترخيص أو الاستعدادات الكافية لهذه الخدمة. لافتة الى تواجد سيارات إسعاف في المجمع هو لنقل المرضى من المجمع إلى المراكز في حدودنا الإدارية. مشددة على عملها تحت مظلة وزارة الصحة ونلتزم بقوانينها.

وتقدمت ادارة الجمعية ومنسوبوها لعائلة آل راشد وعائلة أبو الرحى خاصة ولأهالي تاروت عامة بأحر التعازي والمواساة في وفاة الطفل مهدي رفعت آل راشد، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه الفسيح من جنته وربط على قلب فاقديه وألهمهم الصبر والسلوان إنه أرحم الرحمين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 12
1
مريم حسن
[ القطيف ]: 14 / 12 / 2018م - 10:22 ص
عذر اقبح من ذنب ، اقلها السيارة حالة طارئة تتطلع للمستشفى و توصل المريض لمستشفى او مركز ثاني
وش هالجمعية اللي مافيها استقبال حالات طارئة!! في وقت غير الدوام
2
ماجدة
[ القطيف ]: 14 / 12 / 2018م - 10:43 ص
عذر اقبح من ذنب كان بامكان الجمعية ارسال سيارة اسعاف لتنقل الطفل الى مستشفى اخر اذا كانت لاتستقبل الحالات الاسعافية
وهذا اقل القليل
3
الحمدلله
[ القطيف ]: 14 / 12 / 2018م - 12:29 م
ماقصرتوا الله يرحم والديكم وشكراً لكم للتوضيح ...
الله يرحم الفقيد ويصبر اهله يارب
ويخلف عليهم بأحسن الخلف
4
سعيد ال طلاق
[ سنابس ]: 14 / 12 / 2018م - 1:36 م
رحم الله الفقيد الغالي بواسع رحمته

اتمنى من الأخوة ادارة جمعية تاروت تبنى فكرة تشكيل فريق عمل متخصص لدراسة الحادثة والخروج بتوصيات تفيد المجتمع لمواجهة مثل هذه الحالات مستقبلاً
5
محمد آل داؤود
[ القطيف ]: 14 / 12 / 2018م - 2:23 م
لاتنفعل في المواقف ولا تتسرع في الحكم على الآخرين .



فى اوقات كثير تحكمنا مشاعرنا و شكوكنا و ظنونا فنخطىء الحكم و نسيء لمن حولنا لذلك لا يحقُّ للإنسانِ أن يحكمَ على الآخرِ ويتهمَّهُ ويجرِّحَ فيه أيّاً كانَ، لمجرَّدِ أنهُ سمعَ خبراً عنهُ من هنا أو هناكَ، فضلاً إذا كانَ يريدُ أنْ يرتِّبَ أثراً على ذلكَ الخبرِ.

القرآنُ الكريمُ يعطي قاعدةً عمليةً على الإنسانِ المؤمنِ أنْ يلتزمَ بها سواءً في حياتهِ الخاصةِ الشخصيةِ أو في حياتهِ العمليَّةِ والإجتماعيّةِ.

هذهِ الآيةُ القرآنيةُ يخاطبُ بها اللهُ عزَّ وجلَّ المؤمنينَ قائلاً: *"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِم
6
راكان
[ القطيف تاروت ]: 14 / 12 / 2018م - 2:35 م
المفروض يكون في جزيرة تاروت مركز الهلاال الأحمر
7
راحيل
[ تاروت ]: 14 / 12 / 2018م - 5:26 م
الله يرحمه برحمته ويصبر اهله و فاقديه

ليش مايكون في المدارس لجنة صحية مكونة من كادر مهيئ فعلا للاسعافات والحالات الطارئة
8
Ali
[ تاروت ]: 14 / 12 / 2018م - 6:01 م
رحم الله الطفل و تعازينا لاهله.
لكن للأسف الكثير في مجتمعنا يجهل و لا يفقه ماهية و كيفية عمل الجمعيات الخيرية! شاطرين للتحلطم و رمي التهم. ودي اسأل هاللي يقول (عذر اقبح من ذنب) هل رحت زرت الجمعية؟ عرفت نشاطاتها؟ تابعتها من قرب؟ استكشفت التحديات و المشاكل اللي تواجها؟ و قبل ده كله هل تدري انه مجلس ادارتها ناس متطوعين و كلهم كفاءات نفخر فيها (يعطو من وقتهم الخاص و جهد و تعب بدون مقابل) لخدمة المجتمع؟ قاتل الله الجهل!
9
مواطن
[ القطيف ]: 14 / 12 / 2018م - 7:14 م
رحم الله الفقيد و جبر الله على قلوب والديه و أهله
اعتقد ابتدءا كان الواجب على المدرسة في مثل هذه الحالة الاتصال مباشرة بالهلال الأحمر الذي لديه الإمكانيات و الكوادر التي المتخصصة
اما إلقاء اللوم على الجمعية فهو في غير محله و ليس صحيح إرسال سيارة اسعاف بدون كادر طبي متخصص
اعتقد الواجب على ادارة التعليم تثقيف المعلمين و الإداريين في المدارس على الإسعافات الأولية و كيفية التصرف الصحيح في مثل هذه المواقف
10
أبو أحمد
[ سنابس ]: 15 / 12 / 2018م - 12:32 ص
تعليق 1-2

أغلب المستوصفات مو مصرح لهم وفيه حالات يطلبوا منك إستدعاء الشرطة أنا شخصياً حصل لي هالموقف ولا مستوصف رضى يطلع لي إسعاف كلمت الهلال الأحمر قال كلم الشرطة وخل الشرطة تبلغنا ونجيك فـ اللوم على اللي حط النظام ،،، قبل لا يكون على اللي يشتغلوا في المستوصفات والمستشفيات .
11
ام مهدي
[ تاروت ]: 16 / 12 / 2018م - 1:57 ص
الله يرحم الطفل ويصبر أهله
حسب البيان الموضح الدوام يبدأ الساعه السابعه يعني لايوجد كادر طبي وحتى السائق لم يكن متواجد دوامه الساعه السابعه

حتى لو بيكون استدعاء لمثل هذه الحالات الطارئه ستأخذ وقت على الاقل ربع ساعه وهذا ليس من مصلحة المصاب كل دقيقه تؤثر على حياته

ويقع اللوم على المدرسه حيث أنه من الاتصال ابلغتهم الموظفه بأنه لم يبدأ الدوام ولايوجد دكتور ولاممرضه ولا سائق وأرشدتهم للاتصال بالهلال الاحمر المفروض اختصروا الوقت واتصلوا بالهلال أواخذوه بسيارة أحدهم إلى أقرب مستوصف دون اللجوء إلى المحاوله أكثر من مره فالإجابه واضحه

نتمنى محاسبة الشخص اللذي تهجم على موظفات الاستقبال ليكون ردعا لأمثاله

موظفات الاستقبال يحاولن القيام بواجبهن وارشاد المتصل ولكن للأسف فهن يتعرضن لكلام جارح من أكثر المراجعين ويتحملن الكثير ولكن الناس لاتقدر
ويعتبروا موظفة الاستقبال متكبره ولكن ماذا أقول إن بعض الظن إثم ولاحول ولاقوة إلا بالله
12
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 16 / 12 / 2018م - 7:17 ص
نحتاج الى ثقافه طبيه مثل باقي الدول اتصور ادا الحاله خطره يرسلو طائره لنقل المريض باسرع وقت