آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 1:49 م

سياب: «رسالة المستقبل» انطلق من معاناة شخصية لعدد من الطلاب

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

اكد مدير برنامج «رسالة المستقبل» صالح سياب ان البرنامج انطلق من معاناة شخصية لمجموعة من الطلاب بعد التخرج من الثانوية الى ان جاء التنظيم وتكون البرنامج «رسالة المستقبل».

وقال سياب خلال استضافته مع مسئول التدريب حسن الجنبي، الخميس، في برنامج صباح الثقافية في التلفزيون السعودي إن البرنامج يهدف الى تقديم برامج التنمية والإرشاد للطلاب المستجدين ليساهم في تهيئتهم للمرحلة الجامعية وزيادة فرصة القبول، منوهاً الى تقديم دورات تساهم في رفع معدل الطالب في القياس والمعدل التحصيلي.

وأشار الى عمل رحلات لطلاب المدارس «مرحلة ثالث ثانوي» تساهم في اختيار الطلاب للتخصص المناسب بحيث يستضيفوا بالرحلة 20 اكاديمي من الجامعة، لافتاً الى ان المناقشة تدور بين الطالب بالمرحلة الثانوية والأكاديمي في جو مليء بالمرح.

ولفت سياب الى توسع مجالات الرحلات الى المعارض حيث تظم عدة أركان بتخصصات متنوعة شاملة عرض المناهج والأدوات ومعلومات لما بعد التخرج والوظيفة والمعدات التي يستخدمها الطالب ومشاكل الإبتعاث.

وقال مسئول التدريب في البرنامج حسن الجنبي ان البرنامج خيري يهتم بشؤون الطلاب وله اربع سنوات من تأسيسه ويأمل الكثير من العطاء من أعضاء البرنامج المتطوعين.

وأشار الى ان الفئة المستهدفة هم جميع الطلاب وهو عبارة عن تعاون بين الطلاب والأخصائي التربوي والنفسي وبرنامج رسالة المستقبل وإدارة المدرسة.

ونوه الجنبي الى افتتاح قاعة بمقر اللجنة الإجتماعية الأهلية بحلة محيش التابعة لمركز الخدمة الإجتماعية بالقطيف، مشيراً الى إعطاء دورات ومحاضرات تثقيفية وتدريبية لكافة أفراد المجتمع.

ولفت الى وقت الدورة وعدد المستفيدين في الدورات المقامة وعددها ست دورات، ثلاث منها مكثفة كل منها 12 مستفيد، لافتاً الى ان العدد يرجع الى مقدم الدورة.

يشار الى ان برنامج رسالة المستقبل يسعى لخدمة أكبر شريحة ويطمح للوصول للريادة ويهتم بتقديم برامج التنمية والإرشاد للطلاب المستجدين ليساهم في تهيئتهم للمرحلة الجامعية وزيادة فرصة القبول ودعم استمراريتهم في الجامعة.