آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 1:37 م

تاروت: افتتاح المضيف الزينبي

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - تاروت

بأجواء كربلائية حسينية؛ أفتتح مساء الأحد المضيف الزينبي بالحوامي بجزيرة تاروت.

وشارك في إنشاء المضيف والذي يقوم بخدمة معزي الإمام من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثانية عشر ليلا؛ شباب المنطقة والتي شهدت عملا متواصلا خلال العشرة ايام التي مضت.

وتسابق أهالي الخير والعطاء في الدعم المادي والمعنوي وهو الذي أعطى للمضيف قوة جعلته من أهم المضيفات في المنطقة.

المضيف الزينبيوشهد افتتاح المضيف كلمة لأبو حيدر وهو أحد المسئولين في المضيف والتي أفتتحها بالزيارة، منوها بأهمية البكاء على الحسين ومشيدا بجهود الخادمين والمشاركين في الخدمة.

وتضمن الأفتتاح مراسيم العزاء ودق الطبول ورفع الراية والاعلام السود التي تؤكد على «راية الحزن» العاشورائية.

وقال علي ال عمران ل «جهينة الإخبارية»: إخلاصا ووفاء لابي عبد الله الحسين، أقمنا هذا المضيف والذي نسعى أن يكون تخليدا لكلمة السيدة زينب حينما قالت: «سيرفع لأخي الحسين علم» فالمنبر الحسيني علم، وموكب العزاء علم، والمضيف علم.

وأثنى ال عمران على أهالي تاروت ودعمهم واصفا بأنهم «المحرك الأساسي» لهذا المضيف من حيث قبول الفكرة والدعم والمشاركة، منوها بأن إعداد المضيف شهد المشاركة من مختلف الأعمار فمنهم الرجل الستيني ومنهم الطفل ذي الثلاث سنوات.

وعن أختيار المكان أجاب ال عمران بأننا أرتأينا أن يكون المضيف في وسط تاروت حتى يكون محط أستراحة لجميع المعزين لشعائر الحسين، مشيرا بأن المضيف يحاول تقديم الأكلات المنوعة كـ «البطاطس والسمبوسة والفلافل واللقيمات والذرة»

وأشار أحد الخدام في المضيف والذي فضل عدم ذكر أسمه : أننا في المضيف نحاول أن نقدم شي بأن نخدم الإمام الحسين والذي فدى روحه لإجلنا.

وعن العمل داخل المضيف، أشاد  قائلا: الشباب هنا في المضيف، قدموا ونصب أعينهم «الخدمة» فهذا المضيف شيد خلال عشرة أيام ببركة هذه السواعد التي تفانت في إعداده.

وبين محمد المصلي أحد الزوار للمضيف والذين ألتقينا بهم عن شكره لهؤلاء الذين يرفعون أسم الحسين واخته السيدة زينب، منوها بأن «شرف الخدمة» يكسبهم الكثير من التوفيق والعناية الحسينية.

وأبدت زهراء المرهون مشاعرها قائلة: شعرت لوهلة بأني في عرصات كربلاء، فهذه الرايات والأصوات وحركة الشباب كلها تشعرك بأنك في كربلاء الحسين .

المضيف الزينبي المضيف الزينبي
المضيف الزينبي المضيف الزينبي