آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 1:49 م

«فلاتر القصيم» تنقذ 95 مريض فشل كلوي بالقطيف

جهينة الإخبارية

لا يزال نقص فلاتر الغسيل الكلوي بمستشفى القطيف المركزي منذ فترة طويلة مستمرا، فيما تضطر ادارة المستشفى لتعويضه من مستشفيات اخرى بالمنطقة الشرقية وخارجها.

وعلمت «صحيفة اليوم» أنه تقرر يوم الاثنين نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى وتم العدول عن القرار فى اللحظة الاخيرة بعد تأمين عشرات الفلاتر من منطقة القصيم.

ومن جانبه اعترف مدير المستشفى الدكتور كامل العباد بنقص فلاتر الغسيل بالمستشفى، مؤكدا فى الوقت نفسه الاتصال بالشركة الموردة لتوفير الفلاتر، وتم تأمين عدد كبير من فلاتر الغسيل للمرضى من الشئون الصحية بإحدى المناطق عن طريق «DHL».

واشار العباد للزميل أحمد المسيري في صحيفة اليوم، الى أن كل مريض يحتاج فلترا واحدا وقت الغسيل الكلوي.

ولفت أن عدد مرضى الغسيل الكلوي المسجلين يبلغ 95 مريضا، بعضهم يتلقى جلسة واحدة اسبوعياً ومرضى آخرون يحتاجون جلستين في الأسبوع حسب الحالة، بينما يخضع بعض المرضى لجلسات الغسيل يوما بعد يوم وآخرون بشكل يومي في بداية الغسيل.

وشدد العباد على عدم تحويل المستشفى حالات غسيل كلوي الى مستشفيات أخرى ولم يتوقف عن تقديم العلاج اللازم للمرضى.

وأكد أحد المسئولين بالمستشفى أن نقص فلاتر الغسيل الكلوي منذ مدة طويلة، بينما يجري تعويض الفلاتر الضرورية لكل مريض يعالج من الكلى عن طريق مستشفيات عديدة في المنطقة.

وقام مركزي القطيف فى وقت سابق بالحصول على فلاتر من مستشفى الدمام المركزي المستشفى العسكري واعترف بواقعة محاولة تحويل 45 مريضا بالفشل الكلوي امس الاول إلى مستشفيات أخرى في المنطقة لولا تأمين فلاتر من منطقة القصيم.