آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:22 م

قرية تراثية.. جديد «وفاء» القطيف

من استعدادات بمهرجان الوفاء
من استعدادات بمهرجان الوفاء
جهات الإخبارية

أنهت اللجنة المنظمة لمهرجان الوفاء استعداداتها لإطلاق النسخة السادسة من المهرجان في الخامس والعشرين من ذي القعدة الجاري ولمدة شهر، وذلك بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج وبلدية محافظة القطيف.

وذكرت اللجنة المنظمة أن المهرجان هذا العام يتضمن عدة مفاجآت ثقافية وترفيهية واجتماعية، من ضمنها إنشاء قرية تراثية مصغرة لأول مرة تحكي تراث وتاريخ المنطقة.

مشيرا إلى أن الأطفال سيحضون بركن ترفيهي كبير يحوي أكثر من 15 لعبة هوائية تنصب في إحدى ساحات المهرجان بالتعاون مع إحدى الشركات الترفيهية.

وقال المشرف على المهرجان حسين العباس للزميل ماجد الشبركة في صحيفة الوطن أمس: إن اللجنة المنظمة تسعى لتحقيق أربعة أهداف محورية من خلال تنظيمها هذه الفعالية الكبيرة، وهي: إيجاد موارد للعمل الاجتماعي والخيري لجمعية سيهات، وتطوير مهارات الشباب الوطني عبر استقطابهم للعمل الاجتماعي التطوعي، وتقديم عمل اجتماعي نوعي يهدف لتنمية المجتمع وتنشيط السياحة المحلية في المنطقة، وأخيراً العمل على خلق أجواء شراكة بين مؤسسات المجتمع المدنية والرسمية والأهلية.

وأضاف العباس: أنه يشارك في تنظيم فعاليات المهرجان نحو 250 متطوعا ومتطوعة، إذ يخضعون لدورات تدريبية وتأهيلية تساهم في تنمية قدراتهم في التعامل الأمثل مع الزائرين للمهرجان، والذين يتوقع أن يفوق عددهم 200 ألف زائر.