آخر تحديث: 26 / 6 / 2019م - 3:59 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف.. 315 متقدم للتوظيف بملتقى «الضمان» الثاني

جهينة الإخبارية

نظم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف، اليوم الخميس، ملتقى التمكين الثاني لتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي.

واستقبل الملتقى «315» من المتقدمين، تقدموا خلالها الى «8» جهات شاركت بالملتقى.

يأتي ذلك بحسب ادارة الملتقى انطلاقا من توجهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي في سوق العمل وتحقيقا لرؤية المملكة 2030 لتمكين الأسر الضمانية في مختلف مجالات العمل.

وقال مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف فاروق الكوي ان الملتقى يعتبر احدى مبادرات برنامج تمكين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذي يهدف الى تحويل مستفيدي الضمان الاجتماعي الى أفراد فاعلين في المجتمع وذلك من خلال إيجاد الفرص الوظيفي.

وأشار الى تحقيق التحول من الرعوية إلى التنموية. حيث تم عمل مقابلات للمتقدمين لشغر فرص وظيفية وتدريبية لهم بالشراكة مع مؤسسات مجتمعية في مجالات مختلفة.

وأوضح أن الهدف لعمل مثل هذه اللقاءات هو لإعداد كوادر بشرية واعدة وقادرة على الانتاج والاعتماد على ذاتها في شتى أنواع المجالات لتحقيق رؤية المملكة.

وقال يعتبر الملتقى من أهم مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تسعى لتسهيل ذلك لأكبر شريحة من أبنائنا من الأسر الضمانية، مشيرا الى ان مبادرة التمكين احدى مبادرات وزارة العمل وكأحدى المسؤوليات المجتمعية.

وقدمت أحد الشركات الخاصة بالأعمال البحرية عدد من الوظائف للمستفيدين عبارة عن ضابط بحري، مهندس بحري، ميكانيكي بحري بحار، مشغل كرين على السفن وتمتاز بالتدريب المنتهي بالتوظيف وبالإضافة لتدريب داخلي وابتعاث وتأمين صحي للموظف ولعائلته.

فيما قدمت احد الشركات الخاصة بالتعليم والتدريب التقني برامج تدريبية منتهية بالتوظيف من ستة أشهر الى سنتين وذلك في مجالات متعددة «لحام، تشغيل آلات، كهرباء وسلامة مهنية» وبمميزات تتمثل في تأمين صحي واجتماعي بالاضافة لمكافأة خلال فترة التدريب.

فيما قدمت احد الشكركات التجارية فرص عمل بدوام كلي أو جزئي، مساعد مبيعات، مساعد مبيعات أول، مصمم عرض منتجات. بالاضافة لخيارات العمل «30,20,24» ساعة أسبوعيا ووظائف إدارية، مساعد مدير معرض، مدير معرض مشرف مدير تصميم وعرض منتجات.