آخر تحديث: 21 / 2 / 2019م - 12:46 م  بتوقيت مكة المكرمة

”الأخضر“ يتغلب على لبنان ويتأهل إلى دور الـ 16 من كأس آسيا

جهينة الإخبارية

تغلب المنتخب السعودي على نظيره اللبناني بهدفين نظيفين، ليضمن ”الأخضر“ التأهل إلى الدور المقبل من كأس آسيا 2019 في الإمارات.

فعلى أرضية ملعب آل مكتوم في نادي النصر، تقدم المنتخب السعودي عند الدقيقة 12 عبر فهد المولد، لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني عزز حسين المقهوي تقدم ”الأخضر“ بالهدف الثاني عند الدقيقة 66، ليحافظ المنتخب السعودي على النتيجة حتى النهاية وتنتهي المباراة بهدفين نظيفين لصالحه.

وبهذه النتيجة بلغ المنتخب السعودي الدور المقبل في البطولة الآسيوية، برصيد 6 نقاط، في حين بقي لبنان دون رصيد من النقاط، لينتظر مباراته القادمة أمام كوريا الشمالية.

وأصبح ”الأخضر“ رسميًا سادس المتأهلين لدور ال16 لبطولة كأس آسيا بعد كل من الأردن، والصين، وكوريا الجنوبية، والعراق، وإيران، فيما ينتظر خوض لقاءه الثالث والأخير في دور المجموعات أمام منتخب قطر، والمحدد له يوم الخميس المقبل.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط متصدرًا مجموعته الخامسة، فيما تستكمل الجولة الثانية غدًا الأحد بلقاء قطر وكوريا الشمالية.

وسيظل متذيلا المجموعة، كوريا الشمالية ولبنان، متمسكين بالأمل في الصعود للدور الثاني، إذ يتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى 4 منتخبات تمثل أفضل ثوالث في مجموعاتها.