آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

العلي: محافظة القطيف بحاجة إلى مقر مستقل للرعاية لتغطية الحاجة

مستشفى القطيف المركزي
مستشفى القطيف المركزي
جهات الإخبارية

أكدت رئيسة الطب المنزلي بمستشفى القطيف المركزي نعيمة العلي، بأن برنامج الرعاية المنزلية خدم منذ انطلاقته نحو سنتين 286 مريضاً وقام بزيارة 2800 منزل من كبار السن والأطفال على مستوى محافظة القطيف.

وبيَّنت بأن الزيارة شملت كبار السن من الرجال والنساء ممن تتجاوز أعمارهم 65 وما فوق وشكّلت نسبة أمراض الجلطات والشلل 40 بالمائة فيما بلغت نسبه ارتفاع السكر 30 بالمائة وحالات أمراض التنفس 5 بالمائة والسرطان 1 بالمائة.

وأوضحت بأن البرنامج يهدف إلى مساعدة المرضى من كبار السن ممن لا تسمح لهم ظروفهم للخروج للمستشفى، حيث يقوم على عمل دورات تدريبية وتثقيفية للأسر في رعاية المرضى وطرق العلاج الطبيعي وكيفية علاج الجروح ومتابعتها وتقديم التغذية السليمة لكبار السن، وذلك من خلال 15 فريقاً صحياً من أطباء وطبيات وممرضين.

كما قام البرنامج بتوفير الأجهزة الطبية اللازمة للمرضى وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الطبية وتوفير كافة الرعاية الصحية لهم داخل أسرهم، من أجل التقليل من زحمة نقص الأسرَّة التي تعاني منها المستشفيات.

وقالت العلي خلال تصريحها إن المحافظة بحاجة إلى توفير مقر مستقل للرعاية لتغطية حاجة المحافظة وتفعيل البرنامج بالشكل المأمول عبر إشراك الجمعيات الخيرية وتواصلها مع الأسر المحتاجة.