آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 1:49 م

من خلال حملة اطلقتها بالتزامن مع شهر محرم الحرام

القطيف: «الخط المستقيم» تتبنى علاج ستة مدمنين

جهينة الإخبارية محمد ال محسن - القطيف
مسجد المصطفى بتركية
الحملة ضمن فعاليات مسجد المصطفى في شهر محرم

كشف المشرف على مجموعة «الخط المستقيم» التابعة إلى «زمالة المدمنين المجهولين» مصطفى الاسود عن وجود ست حالات إدمان من فئة الشباب، وجرى تحويلهم إلى مستشفى الأمل لعلاجهم وفق إجراءات معينة تضمن لهم السرية التامة خلال فترة علاجهم حتى تعافيهم تماما.

وزعت المجموعة في مساجد محافظة القطيف من خلال حملة اطلقتها بالتزامن مع شهر محرم نحو 15 ألف نشرة توعوية، احتوت على برنامجا كاملا يمكن أن يضع المدمن على الطريق الصحيح للتخلص من إدمانه وكذلك الحث على تقديم العون للمدمن، وبخاصة أنه يعتبر ضحية ومريضا.

وعن هدف الحملة قال مصطفى أن أساس كل مجموعة داخل الزمالة يكمن في حمل رسالة للمدمن الذي لا يزال يعاني.

وأضاف قمنا بنشر أرقامنا في المطويات الرسمية بغرض توفير الفرص للمدمنين الراغبين في التعافي، مشيرا إلى إمكانية الاتصال بالجماعة، كما نقدم شرحا عن آثار وأضرار المخدرات على الفرد.

وقال وئيس لجنة زمالة المدمنين مصطفى الاسود اللجنة تعمل على أكتشاف حالات الإدمان بين الفئات العمرية، ومساعدتهم على تخطي مراحل العلاج، إلى جانب تقديم الضمانات اللازمة بقضاء فترة العلاج في المراكز المخصصة وفق سرية تامة حتى انتهاء فترة العلاج.

وأكد الاسود انهم يحاولون الاستفادة من هذه المناسبة في شهر محرم من خلال بث برامج التوعية تبدأ بعرض مفصل عن بعض حالات الإدمان وأعرضها، من خلال تقديم بروشورات ومطويات وأفلام وثائقية توضح نهاية طريق الإدمان، ومراحل حياة المتعاطي قبل العلاج وبعده.

واضاف أن زمالة المدمنين المجهولين تستهدف الشباب المدمنين بالدرجة الأولى وتتدرج لجميع الفئات العمرية لمساعدتهم في الإقلاع عن المخدرات بكافة أنواعها، وتقديم الخدمات والإرشادات والنصح بعد العلاج لضمان عدم عودة المدمن عقب تعافيه إلى التعاطي مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن عدد أعضاء الزمالة بلغ 85 عضوا منذ إطلاقها قبل ست سنوات، وحققت نتائج ملموسة من خلال تعاون جميع مستشفيات الأمل في كافة مناطق المملكة، بالإضافة لتعاون بعض الدوائر الحكومية الأخرى.

كما تعتبر المجموعة من أنشط الجماعات في الزمالة، إذ ابتكر أعضاؤها فكرة النزول للناس ومخاطبتهم في شكل مباشر، بدلا من التخفي، ما سبب تجاوبا كبيرا معهم في محافظة القطيف، كما أن الزمالة لها خط ساخن وزع في مطبوعاتها، وهو 0551443113