آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:12 م

أيتام «بناء» يشاركون في تنظيم فعاليات مهرجان الشرقية للخيل العربية

جهات الإخبارية فضيلة الدهان، مريم آل عبد العال - تصوير: انتصار آل تريك - الخبر

أفصح مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية عبدالله الخالدي أن 200 يتيما سيشاركون في تنظيم الفعاليات وتشغيل أركان مهرجان الشرقية للخيل العربية.

وذكر أن المهرجان سيتيح الفرصة للأسر المنتجة المنتسبة للجمعية من أمهات الأيتام لعرض منتجاتهم.

كان ذلك ضمن المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لمهرجان الشرقية للخيل العربية أمس الأحد في توقيع اتفاقية الشراكة الاجتماعية مع جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية.

وقدمت جمعية بناء 30 مبادرة تعليمية للأيتام المستفيدين من خدماتها من بينها مبادرات مع شركة أرامكو وأخرى مع البنك الأهلي «أهالينا».

وتسعى لتمكين الأيتام وتخريج شباب متميز قادرين على خلق فرص واعدة لهم من خلال برامجها التعليمية التي تقدمها لهم.

وبدوره أعرب عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية عبدالله الخالدي عن شكره لرئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد القحطاني واختياره جمعية بناء كشريك اجتماعي لدعم أنشطة الجمعية والتعريف بها.

وأضاف؛ أن هذه الشراكة ستدعم الجمعية من خلال اطلاع المهتمين من زوار المهرجان بما تقدمه جمعية بناء لرعاية الأيتام من برامج وأنشطة لبناء شخصية اليتيم وأسرته وجعله قادراً على الاعتماد على نفسه.

وأوضح الخالدي: بأن ”جمعية بناء“ ستحظى بعدد من المميزات من خلال مشاركتها في المهرجان منها تخصيص تذاكر مجانية للأيتام وأسرهم لحضور المهرجان وكذلك إتاحة الفرصة للأيتام للمشاركة في تنظيم الفعاليات.

ومنح الجمعية مساحات إعلانية في أروقة المهرجان طيلة فترة إقامته بالإضافة لتخصيص أركان للأسر المنتجة المستفيدين من خدمات الجمعية لعرض منتجاتهم وتسويقها على زوار المهرجان، وستتاح الفرصة أيضاً للمشاركين الفائزين بالتبرع بقيمة جوائزهم لصالح جمعية بناء.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد القحطاني بأن هذه المشاركة تأتي من منطلق حرص اللجنة المنظمة على المشاركة المجتمعية وتفعيلها في المهرجان وقد تم اختيار جمعية بناء لتميزها في مجال خدمة الأيتام وتقديمها لخدمات جليلة لفئة غالية علينا جميعاً.

وأضاف أن المهرجان في موسمه لهذا العام سيشهد حراكا ثقافي واجتماعي، وعدد من المفاجاءات لترسيخ بطولة الخيل في المملكة.

وتابع؛ سيكون لهذا التعاون نتائج إيجابية ستعود على المهرجان والجمعية بالخير الكثير وتساهم في خدمة أبنائنا الأيتام.

من جانبه اكد نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الشرقية للخيل العربية الاصيلة حمد بن قريعه بان الاتفاقية ستسهم في دعم استراتيجية المهرجان للمسؤولية الاجتماعية.

وأوضح ان النسخة الماضية من المهرجان وضعت اللبنة الأولى لهذه الاستراتيجية، لكن النسخة القادمة ستشهد توسعا كبيرا في أنشطة المسؤولية الاجتماعية وتظهر بصمتها في كافة نواحي المهرجان.

وأشار بن قريعه إلى ان الاتفاقية تشمل تطوع أبناء جمعية بناء في تنظيم المهرجان وذلك بهدف تطوير قدراتهم في هذا المجال ليكونوا مساهمين في خدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن جمعية بناء ترعى 2900 يتيما على مستوى المنطقة الشرقية، وتصل مساعداتها السنوية حوالي 25 مليون ريال، حازت على المركز الأول في جائزة الملك خالد للمنظمات الغير ربحية.