آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 6:07 م

زار مؤسسة الإمام الصادق (ع) بالجش

الشيخ الصفار يشيد بالمؤسسات الأهلية ودورها الثقافي والاجتماعي

جهات الإخبارية تصوير: أحمد منصور سلام - القطيف

أشاد الشيخ حسن الصفار بالمؤسسات الأهلية واللجان الاجتماعية، شاكرا ومقدرا دورها الثقافي والديني والاجتماعي، وداعيا لدعمها والتفاعل معها.

وأبان أن التحديات التي يواجهها المجتمع يحتاج إلى تضافر الجهود، وأن ما تقوم به هذه المؤسسات من أدوار يبهج القلب، ويزرع الأمل في مواجهة هذه التحديات بنشر العلم والمعرفة والصلاح في المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الشيخ الصفار بعد جولة قام بها في اركان مؤسسة الإمام الصادق بالجش والتقى بمؤسسيها وكوادرها وتعرف على نشاطاتها المختلفة، وذلك مساء يوم الاثنين.

وقال إن أجيال اليوم تواجه تحديات كبيرة، وكلما مر الزمن زادت التحديات وبالتالي تزيد المسؤولية.

وأكد على وجود تيارات فكرية مناوئة للدين تريد أن تنحرف بالأبناء عن الجادة، والطريق المستقيم بمختلف الأساليب والإغراءات.

وتابع «نعيش اليوم العولمة بفضاءاتها المفتوحة، وما تنتج من تأثير على الأفكار والسلوك وأنماط الحياة».

وأوضح أن مواجهة هذه التحديات يحتاج إلى تضافر في الجهود، والعمل والسعي لنحفظ لمجتمعنا صفاءه الديني وانتماءه المبدئي.

وعن مؤسسة الإمام الصادق قال: «وجدت المؤسسة أفضل مما تصورت وتوقعت»، مشيدا بأناقة وجمال المكان وسعته، وهذا يدل على أن جهودا كبيرة بذلت ليظهر بهذا المظهر الجميل.

وأضاف: «ما سمعته ورأيته في المؤسسة من لجان، وأنشطة، وبرامج، أثلجت صدري، وزادتني ثقة وأملا في تقدم المجتمع».

وتابع القول إن احتواء المؤسسة على مختلف جوانب حاجات المجتمع، من برامج للأخوات، والشباب، والأبناء الصغار، واهتمام بالمناسبات الدينية العامة، واهتمام بالمواهب والكفاءات، يدل على أن خلفها تفكيرا ابداعيا، وأن هناك تعاونًا بين عدد كبير من الطاقات والقدرات.

وأشاد بالشيخ رضي المهنا «ابو شريف» مدير المؤسسة وموجهها واصفا إياه بالرجل المبارك المخلص لدينه ومجتمعه، وداعيا للالتفاف حوله وحول برامج المؤسسة، ودعمها لتستمر وتؤتي ثمارها في توعية أبناء المجتمع وتوجيههم لخدمة دينهم ووطنهم.

لقاء مع الطلبة

وفي جانب آخر تحدث الشيخ الصفار للطلاب الملتحقين بالدورات الدينية والتعليمية، مشيدا بتواجدهم في هذه الأماكن المباركة، وداعيا لهم بأن بجتهدوا في طلب العلم والمعرفة.

وقال: «إنكم براعم متفتحة، وانتم رجال المستقبل لأسركم ولمجتمعكم وبلدكم، إذا اجتهدتم في صغركم فإنكم ستكونون متميزين ومتفوقين في مستقبل حياتكم».

وتابع: ”بحمد الله قد تهيأت لكم الفرص والظروف فوجود هذه المؤسسة التي احتضنتكم، وأقامت لكم برامج التوعية والتوجيه يشكل فرصة ونعمة كبيرة يجب أن تحمدوا الله عليها.“

وطالبهم بالاجتهاد والجد في الدراسة، موضحا أن في الجد تعبًا وعناءً لكنه تعب مثمر، سترون نتائجه وثماره في مستقبل حياتكم.

ودعا الطلاب لاحترام المدرسين والاستفادة منهم، والمواظبة على الحضور في الدراسة، والقيام بالواجبات المدرسية المطلوبة، وأن يحسنوا التعامل مع بعضهم.

وفي جانب آخر حثهم الشيخ الصفار على أن يكونوا في بيوتهم ومع عوائلهم كالأزهار الفواحة بعطرها، بأن يحترموا الوالدين والإخوان، فإن التوفيق يتحقق للإنسان برضا الله ورضا الوالدين.

وعن المؤسسة قال الشيخ الصفار للطلاب بأن عليهم أن يعرفوا قدر هذه المؤسسة التي احتضنتهم، وهذه البرامج، وان يحرصوا عليها.

وتابع: انتم اليوم طلاب ولكن بعد سنوات بحول الله انتم المدرسون والموجهون في هذه المؤسسة فاحرصوا على الحضور والتفاعل لتتبين لكم معارف دينكم ومعالم دنياكم.

وجال الشيخ الصفار برفقة إدارة المؤسسة بين مقار اللجان في المؤسسة، وتعرف على نشاطاتها المختلفة. وشارك في اللقاء أعضاء من إدارة جمعية الجش الخيرية للخدمات الاجتماعية وأعضاء من إدارة نادي الهداية، ومجلس البلدة، وتحدثوا عن نشاطاتهم وأعمالهم، كما قُدم للشيخ درع تذكاري لما قام به من دعم للمؤسسة.





التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالله
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2019م - 1:41 م
نعم المجتمع يحتاج لمثل هذه المؤسسات ولكي ترتقي للافضل فهي تحتاج للاتفاف بها من مختلف الميول من قبل الشباب ولا نغفل الدعم المادي من قبل المستطعين و زيارة سماحة الشيخ لهم دليل على الاهتمام بكل ما يخدم مصلحة المجتمع