آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 9:12 م

صدر حديثًا.. ”من الأمشاج إلى نفخ الروح“ للدكتور آل محروس

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

صدر حديثًا عن دار أطياف للطباعة والنشر كتاب ”من الأمشاج إلى نفخ الروح“ للدكتور محمد آل محروس، معرفًا الروح: رحلة عبر مراحل خلق الإنسان ".

وذكر آل محروس أن الكتاب يتضمَّن مباحث مفصلية تناقش المفاهيم الدالة على حقيقة ما يجري خلال هذه الرحلة الجلل من استنتاجات طبية وفلسفية وعقدية.

وتابع بأنه يُقدِّم أطروحته التي على قاعدتها تتأطّر معالم بعض الصور التشخيصية في الدوائر العلمية المختلفة.

وعن معنى الكتاب اختصرها في حديث إن حياة الإنسان الحقيقية تبدأ في لحظة من لحظات مكوثه في ذلك الجوف المُظلم الذي يبقى سابحًا في سائله شهورًا عدة، وليس بعد ولادته ولا بمجرّد التقاء ماء أبيه بماء أمه.

وقال فيها إنَّها نقطة زمنية تنبثق بعد مرحلة من اجتماع نطفتي أبويه وقبل الخروج من رحم أمه، وهذه حقيقة علمية واقعية.

ولفت إلى أنَّنا قد نتساءل علميًّا كما يتم التساؤل عادةً في بقية الدوائر العقدية والفلسفية، التي هي جزء أساسي من حديثنا عن هذه الرحلة العظيمة، عن نقطة الانطلاقة الفعلية للحياة، ومتى تبدأ فعليًّا على خط تلك الرحلة الزمنية التي قوامها في حدود تسعة أشهر؛ ليتحدَّد لنا بعدها الأبعاد المُتعدِّدة المُرتبطة بالكثير من العناوين الحسَّاسة.

وكشف عن إقامة ندوة تدشينية في الأيام القادمة لكتابه المتوفر حاليًا في مكتبة دار أطياف ولدى بعض الأخوة في منار المغتربين، حيث إن الاصدار من ضمن العديد من الكتب التي تم تأليفها باللغتين العربية والإنجليزية وإن لدى الدكتور محمد آل محروس مجموعة من الكتب جاهزة للطباعة لدى دار أطياف وبعضها يسير عبر محطاته الآخيرة.