آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 9:58 ص

بالصور.. حملة في ”شاطئ تاروت“ لإستزراع الأشجار المحلية

جهات الإخبارية تحرير وتصوير: انعام ال عدنان - تاروت

أطلق المجلس البلدي بمحافظة القطيف وبلدية تاروت، صباح اليوم، حملة تشجير في حي الشاطئ بجزيرة تاروت.

وحضر انطلاق الحملة رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف م. شفيق آل سيف وعدد من أعضاء المجلس البلدي، بالإضافة إلى عدد من أهالي الحي.

فيما رافق الحملة ركن العصيدة وذلك في خطوة لإحياء الأكلات الشعبية القديمة بقيادة الشيف فاضل آل ابريه بالاضافة الى ركن التاوة، وركن الخوصيات وركن للرسم للاطفال، كما شارك فريق بيتي بستاني بقيادة مهدي الصنابير.

حملة تشجير في حي الشاطئوقال عضو المجلس البلدي في محافظة القطيف فاضل الدهان: إن هذه الحملة تأتي استمرارًا لحملة أشجارنا التي تستهدف إعادة استزراع الأشجار المحلية بالمنطقة، وثمرة تعاون مع مجموعة من المبادرين.

وأشار إلى أن المجلس والأهالي يسعون إلى أن تكون نتائجها أنموذجًا يحتذى به في جميع المناطق.

وبين أن المجلس سينفذ الحملة على عدة مراحل بعد اختيار المواقع المناسبة بالتنسيق مع بلدية المحافظة في مختلف أنحاء المحافظة.

ولفت الى ان الحملة تستهدف غرس نحو 1000 شتلة من الأشجار المحلية، بينها اللوز والكعك والمانجو والتوت والتين والكنار.

وقال أن العنصر الأساسي في الاختيار يتمثل في توافق الاشتراطات لنمو هذه النوعية من الأشجار من التربة الصالحة وغيرها من الاشتراطات الأخرى.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية تاروت المهندس عادل آل عبية، أن البلدية تحرص على تعزيز المشاركة الاجتماعية ضمن مبادرات التعاون المختلفة، لافتا إلى أن الحملة ترجمة عملية للتعاون القائم بين المجلس البلدي وبلدية المحافظة، مشيرا إلى أن البلدية تولي أهمية لغرس الأشجار لزيادة الرقعة الخضراء في المحافظة.




التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيدة
[ القطيف ]: 11 / 2 / 2019م - 2:08 م
مجهود وقتي ولن تجد هذه الأشجار من يهتم بها كما حدث مع التشجير في كورنيش المجيدية