آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

700 مشارك في فعالية ”لنمشي من أجلهم“ بكورنيش القطيف

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - يوسف احبيل - القطيف

شارك 700 مشارك في الفعالية التوعوية التي نظمتها، أمس، جمعية السرطان السعودية فرع محافظة القطيف تحت شعار ”لنمشي من أجلهم“ وذلك بمناسبة الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان.

وتضمنت الفعاليات التي اقيمت في الواجهة البحرية بمحافظة القطيف. العديد من الأنشطة منها ركن الاحصاء توعية كوب شاي وركن ألعاب حركية للأطفال وركن دراجتين القطيف وركن قطيف بايكرز «السلامة اولا»، وتخللت الفعالية تقديم هدايا متنوعة للأطفال وسحب على جوائز للزوار.

وأوضح المسؤول عن الاعلام في جمعية السرطان فرع القطيف أمين الزهيري، أن الفعالية التي يشارك فيها أكثر من 700 متطوع تهدف للتوعية من مرض السرطان إضافة للتشجيع على رياضة المشي والتي تساهم في تقوية المناعة للجسم وتعالج الكثير من الأمراض.

وأشار الى أن التقارير والنتائج التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية تفيد بأن 40% من أمراض السرطان يمكن الوقاية منها بإتباع أنماط الحياة الصحية وعادات غذائية سليمة وممارسة النشاط البدني والرياضة والمحافظة على الوزن الصحي.

وبين ان ال 40% الأخرى من الأمراض السرطانية يمكن الشفاء منها في حال تم تشخيصها مبكراً وتخضع للعلاج المناسب في الوقت المناسب.

ولفت الى اهمية الرياضة والمشي لأفراد الأسرة، ثم الدعم والتشجيع إلى جعل ثقافة المشي والرياضة جزءا من حياة الأسرة في خضم التطور التقني الهائل الذي بدأ يؤثر على صحة جميع أفراد الأسرة، وما ترصده الإحصائيات من ارتفاع نسبة سمنة الأطفال والكبار كدليل يؤكد ذلك.

وبين أن مرض السرطان لم يعد كالسابق في صورة شبح مخيف، نظير الوعي الواسع عبر إرشاد الجمهور في برامج الوقاية وللكشف المبكر لأمراض السرطان.

وأشار الى ان مثل هذه الحملات المتكررة سنويا، بهدف بث روح التفاؤل وأهمية الكشف المبكر لدى أفراد المجتمع بشكل عام من خلال أنشطة مختلفة، أو الرسائل التوعوية لتحقيق الهدف.

ولفت إلى أن جمعية السرطان تحرص على المساهمة في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تفعيل مثل هذه المناسبات، لتثقيف وتوعية المجتمع.