آخر تحديث: 21 / 2 / 2019م - 12:46 م  بتوقيت مكة المكرمة

آل مطر وآل عجيان يقدمان الإرشاد الجمعي لمرشدي القطيف

جهينة الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

نظمت وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف مشغل عمل تدريبي للمرشدين الطلابيين، حمل عنوان «الإرشاد الجمعي» من يوم الاثنين حتى يوم الأربعاء الماضي بمدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف، ليستفيد منه خمسة عشر مرشداً طلابياً من مختلف المراحل الدراسية بمدارس قطاع القطيف.

وأشرف على تنفيذ المشغل رئيس الوحدة غنام الغنام، وقدمه المشرفان بالوحدة صلاح آل مطر، وفيصل آل عجيان، وحضر يومه الثاني المشرف العام على الوحدات الإرشادية بإدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد القحطاني.

آل مطر وآل عجيان يقدمان الإرشاد الجمعي لمرشدي القطيفوتولى المشرف الإرشادي آل مطر، تسليط الضوء على الإطار النظري للإرشاد الجمعي، متناولاً التعريف بالتوجيه والإرشاد الطلابي، بوصفه مدخلاً لبيان مفهوم الإرشاد الجمعي، وفنياته، وأوجه التباين بينه وبين التوجيه الجمعي.

وألقى المشرف الإرشادي آل عجيان الضوء على الإطار التطبيقي لهذا المشغل، مستعرضاً تمثيل الأدوار، وأوراق العمل.

من جانبه، أشاد غنام الغنام بهذا المشغل والمدربين، شاكراً القائد المدرسي عصام الشماسي، الذي رحب بالمشاركين، وكان له دور فاعل في إنجاح الأداء التدريبي.

بدوره، التقى سعيد القحطاني بالمتدربين، وتعرف إلى مدى تحقق أهداف هذا المشغل، وناقش فرص التحسين، ووجه شكره للمدربين والمتدربين وقائد المدرسة.

وأكد القحطاني أن الغاية المرجوة من هذه البرامج الإرشادية أن تعود بالفائدة على الطلاب، وأن يطبق المستفيدون منها آليات وبرامج التوجيه والإرشاد، لتنمية النواتج الإرشادية والتعليمية منها.