آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

85 إعلامي ومثقف من الأحساء يزورون مشروع وسط العوامية

جهات الإخبارية تصوير: عبدالله الياسين - الأحساء

استضافت أمانة المنطقة الشرقية وفد من محافظة الأحساء بالتنسيق مع فرع هيئة الصحافة السعودية بمحافظة الأحساء، حيث حضر أكثر من 85 زائر يضم أدباء وكتاب وإعلاميين وإعلاميات وأساتذة من الجامعات، وذلك لزيارة مشروع وسط العوامية صباح السبت.

وألقى وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات والمتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان كلمة ترحيبية للحضور الإعلامي، وقدم شرحاً عن أبرز مكونات المشروع.

وقال: ”يقع مشروع وسط العوامية في المنطقة الوسطى من القطيف في المنطقة الشرقية، ويمتد المشروع على مساحة 180ألف متر مربع، ويتضمن عدد من المعالم المعمارية التي توفر خدمات متعددة ثقافية وسياحية لخدمة سكان وزوار القطيف، ومن أهم المباني في المشروع الأبراج، والسوق الشعبي، المركز الثقافي، تتوسطه الساحة المركزية وهي مصممة لاستيعاب المناسبات الكبيرة مثل اليوم الوطني واحتفالات العيد، وغيرها من مناسبات ويعتبر المركز الحضاري قلب المشروع“.

وتابع: ”يتضمن المركز مكتبة وقاعة مؤتمرات، ومعارض، وتبلغ مساحة المركز الحضاري 5323 متر مربع، أما الأبراج فهي من أبرز المعالم في المشروع، وهي خمسة أبراج وهو بيت مصمم باستخدام مواد أصلية وبأسس تقليدية بمساحة 1200 متر مربع، يتوسطه فناء داخلي، تميزه الجدران السميكة والنوافذ الصغيرة الضيقة يحيط بالفناء ممرا مظللا بالعوارض الخشبية، ومحاطا بالأقواس من الجانبين، أما السوق الشعبي، فهو يمتد على طول الطريق المؤدي إلى الساحة المركزية“.

ولفت إلى إن السوق يتكون من سبعة مبان متفاوتة الأحجام بمساحة إجمالية 4327 متر مربع، في كل منها وحدات منفصلة تتكون من طابق أو اثنين، ولخدمة مرتادي المشروع من أهل المنطقة أو من الزوار تم إنشاء مواقف سيارات بعدد 250 موقفا تم توزيعها بطريقة متناسقة من جميع الطرق المحيطة بالمشروع.

ومن جهته، ألقى رئيس هيئة الصحفيين بمحافظة الأحساء عادل ذكر الله كلمته لزملائه الإعلاميين، قال فيها: ”ونحن في سعادة عارمة أن أصبح وسط العوامية الذي كان مصدر قلق إلى مصدر إشعاع وهو تحفه معمارية ومصدر فخر لكل المواطنين“.

بعدها، رافق وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات محمد الصفيان ومدير عام الدراسات والتصاميم ومدير عام المشروع المهندس زكي العمران ومدير الصيانة والتشغيل بالمشروع خالد النمر الوفد في جولة تعريفية.