آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

فوتوغرافي يستعرض تجربته في تصوير الخيل العربية بالدمام

جهات الإخبارية

استعرض الفوتوغرافي فيصل الدريويش تجربته في تصوير الخيل العربية ومشاركة الجمهور شغفة بهذه الكائنات الجميلة من خلال استعراض مقاطع تحمل الكثير من أعماله موضحا أهم صفات ”الخيل العربية“ وسلالات الخيول مثل ”الهندية والأمريكية والأُوربية“.

وأوضح الديرويش في محاضرته التي قدمها في جمعية الثقافة والفنون أمس الأول جانب يكاد يكون الأهم في التعامل مع الخيل وهو ”الروح“ بين ”المصور والخيل“ من ناحية توقع ردات الفعل من ”الخيل“ تجاه السائس أو المصور والمعاملة والإهتمام.

وتطرق إلى المخاوف التي تصيب الخيل وكيفية التغلب عليها، و”إرتفاع الرؤية والأحساس“ عند ”الخيل“.

وعن علاقة ”المصور السعودي“، ”بالمصور الاجنبي“ ومدى التعاون بينهم أجاب بأن هناك مصورين يحتلون مكانة عالمية في تصوير ”الخيل“ تستعين بهم ”الإصطبلات الأوربية“ منهم المصورنواف الجهني.

وأوضح ”مقاييس الجمال“ عند ”الخيل العربية“ التي يحرص عليها ”مصور الخيول“ منها إستقامة الخيل وإمتداد الرقبة وإتساع العين، مسقطا ذلك على ثقة المصور بنفسه وإمكاناته وقدرته على التجاوب مع ”الخيل وطبيعتها“ وما تعطية من إنفعلات يستطيع توضيفها لخدمة الصورة وإبراز ”جمال الخيل“ من كل النواحي.

وفي ختام المحاضرة ألمح المصور إلى أن التصوير مثله مثل بقية الفنون البصرية يهدف إلى إيصال رسالة من خلال وجهة نظرة بالرغم من أن الصورة الملتقطة تخص ملاك الخيل إلا إنها تعتبر بصمة للمصور.

واختتم حديثة موجها الشكر ”لجمعية الثقافة والفنون“ بالدمام، لتوجية الدعوة له والتى تعتبر إضافة لمسيرته الفنية في التصوير، وحرصة بالتالي على إجابة الدعوة لماتتميز به ”جمعية القافة والفنون“ بالدمام من نشاط واضح على مستوى الفروع في المملكة من إهتمام بالفنون على مختلف أشكالها وأنواعها.