آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

السبت.. إنطلاق فعالية ”الأحساء جميلة“ بممشى العمران السياحي

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

ينظم فريق بسمة وطن التطوعي بالتعاون مع بلدية العمران فعالية بعنوان ”الأحساء جميلة“ بممشى العمران السياحي بمدينة العمران، وذلك يوم السبت الحادي عشر من جمادى الثانية.

وذكرت مسؤولة الإعلام في الفعالية حنان المعيوف أن الهدف من الفعالية هو تحفيز الأهالي والزوار على للمحافظة التامة على نظافة الممشى، والتي هي مسؤولية يفرضها الشخص على نفسه كي يبقي المكان كما يحب أن يراه في زيارته التالية له، ولا يقتصرها بالاعتماد الكلي على عمال النظافة.

وتنطلق الفعالية الساعة الثالثة عصراً بعدة كلمات وتكريم للجهات المشاركة، وبعد ذلك تنتشر الفرق التطوعية على امتداد الممشى حتى وقت الغروب.

وتشتمل الفعالية على مرسم للأطفال وتوزيع ورود للأمهات وهدايا وأكياس لمرتادي الممشى.

وقالت المعيوف: ”بالتزامن مع الفعالية ستنظم مسابقة في تويتر تحت هاشتاق #الاحساء_جميله لاختيار أفضل 15 عبارة تتوزع بالشكل التالي أفضل خمس عبارات لمشكلة رمي الفصفص، وأفضل خمس عبارات لموضوع استجلاب كيس أثناء ارتياد الممشى لوضع المخلفات فيه، وأفضل خمس عبارات لمشكلة رمي الفحم بعد استخدامه للمعسل أو الشوي، على أن يتم تكريم الفائزين من قبل مدير البلدية في مقر البلدية“.

وأشار مسؤول الفرق التطوعية ناصر السلمان بأنه سيشارك في الفعالية أكثر من 200 متطوع يمثلون العديد من الفرق التطوعية مثل بسمة وطن، وفريق سفاري، وكشافة نادي العمران الرياضي، ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران، وفرقة العمران الفنية، وفريق امرح واربح الترفيهي، فريق بادر، وفرقة عبر الجنان وفريق جواثا التطوعي.

وفي اتصال مع صاحبة المبادرة الأستاذة وجدان ياسر العليوي قالت: إن هدف العمل التطوعي خدمة المجتمع وتعزيز الانتماء الوطني وهو جانب من زيادة الأجر والتقرب إلى الله تعالى، وهذه المبادرة المجتمعية هي خدمه المواطن للمكان الذي ينتمي اليه ومحاولة الفرد لأحداث فارق ووضع بصمة لاتنسى ليس بالمال وانما تعزيز العمل بالروح والإخلاص ".

وجدير بالذكر إن فريق بسمة وطن التطوعي هو فريق حديث التأسيس، ويضم 110 متطوع ومتطوعة، وهذه المبادرة تعد الأولى للفريق.