آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

49 متطوع يدخلون الفرح على قلوب أطفال السرطان بالدمام

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير: هاني الضامن - القطيف

نظم مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة الدمام بالشراكة مع فريق في الخدمة التطوعي الخميس الماضي فعالية للأطفال المصابين بمرض السرطان، بهدف تعزيز الروح المعنوية الإيجابية وإدخال الفرح عليهم وعلى ذويهم.

وشارك 49 متطوع ضمن الفريق في كل من: التنظيم والإشراف وتقديم الفعاليات والأركان الخاصة بهذه الفعالية.

وقدم الفريق خلال هذه الزيارة عدد من الأنشطة التفاعلية والإبداعية والأركان المختلفة، التي أتاحت للصغار فرصة الاستمتاع بالمسابقات الحركية.

واستعرض الفريق عرض مسرحي بعنوان ”أمي أغلى مافي الوجود“، ختمه بألعاب الخفة وأناشيد الأطفال.

وتنوعت الأركان الموجودة كالحناء والخوصيات والتصوير الفوري وركن توزيع الزهور وفقرة ”صندوق الأمنيات“، التي تأثر معها وتفاعل ذوي مرضى السرطان عند عرضها.

وذكر قائد الفريق مريان الصالح لـ ”جهينة الإخبارية“ أن المبادرة قد نجحت عبر أنشطتها الترفيهية التي نظمتها برسم الابتسامة وإضفاء أجواء من المرح، وكذلك الروح الإيجابية ضمن البيئة الطبية التي يستشفون فيها.

وقدمت الصالح شكرها وامتنانها لإدارة المستشفى لإتاحتهم الفرصة لفريق في الخدمة التطوعي لرسم البسمة على محيا وجوه هذه الفئة، وقالت: أقدم جميل الامتنان لجميع أعضاء الفريق المشاركين في هذه الفعالية الذين لم يدخرو أي جهد لنجاح هذه الفعالية".

وتابعت: ”كانت سعادة أعضاء الفريق لا توصف وهم يرون هذه الفئة الغالية سعيدة بما يقدمه الفريق“.

وأضافت: ”ان الفعالية اختتمت بمشاركة للأطفال المصابين والأطفال المشاركين والأمهات بالهدايا، فهن من يدعمن الأطفال لمقاومة السرطان بشجاعة لعيش حياة طبيعية“.

وقدمت الإعلامية سميرة القطان للأطفال تجربتها في محاربة هذا المرض وقدرتها وإصرارها على هزيمته والتغلب عليه.

الجدير بالذكر، ان فريق ”في الخدمة“ هو فريق مرخص تحت مظلة جمعية العمل التطوعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقد تم تأسيسه على يد الشابة مريان الصالح بالتزامن مع انطلاق مهرجان الألوان الخيري الأول العام الماضي.