آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

سيدات «ساحة القراء» بالقطيف ينظمن ماراثون القراءة الأول

جهات الإخبارية

نظم نادي ساحة القراء بالقطيف ماراثون القراءة الأول، مساء السبت، وذلك بمقر مكتبة الشيخ حسن الصفار في القطيف.

وتضمن الماراثون الذي جاء من فكرة وإعداد عضوة النادي حوراء ال محسن، إختيار كتاب في وقت قصير من الكتب الموجودة في المكتبة ومن ثم قراءته في وقت لا يتجاوز الساعة وتلخيصه بشكل يستعرض فائدته ومن بعدها مناقشة فكرته مع المجموعة في ذات الوقت وذلك مما يعزز لديهن السرعة في ترتيب الافكار.

وحضيت الفعالية بتفاعل العضوات حيث عبرت العضوة جنان العبدالجبار عن تجربتها بالانضمام الى النادي وهي فرصة لتشجيع على القراءة مع بقية المجموعة.

وتحدثت العضوة احلام ال درويش عن تجربتها في الماراثون عن طريق إختيارها الى كتاب تجربتي مع الغرب

والذي تحدث المؤلف من خلاله عن حوار الاديان وهو ماجعلها تربط بين قراءتها وبين دراستها في الخارج وتعاملها مع الاجناس المتعددة.

وأشارت العضوة نرجس اللباد مؤلفة كتاب رسائل النرجس الى أن المبادرة كانت إضافة لنا كثيراً حيث تم من خلالها التلخيص والنقاش لعدة كتب من قبل العضوات في وقت قصير ممايدعو للحث على القراءة السريعة.

وأوضحت مسؤولة النادي كريمة الصفار أن الماراثون اقتصر على عضوات النادي وهو بوابة لبداية تفعيل ماراثونات قادمة على نطاق أوسع.

وشكرت الشيخ حسن الصفار لإتاحة الفرصة لإحتضان لقاءات النادي، كما دعت كل من ترغب بالإلتحاق الى النادي التسجيل عبر حساباته على قنوات التواصل الاجتماعي.