آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 1:31 ص

الجبارة يحصد لقب ”آينشتاين السعودية“ ويتجه إلى العالمية

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

منحت الجمعية الفيزيائية الأمريكية «APS» والمعهد الأمريكي للفيزياء «AIP» الطالب عبدالله بن عيسى الجبارة بأحد المدارس الثانوية بمدينة سيهات شهادة تميز؛ لحصوله على المركز العاشر والميدالية الفضية، ولقب آينشتاين في المسابقة الدولية العشرين للفيزياء 2019 م.

وخاض الطالب الموهوب عبدالله الجبارة منافسات هذه المسابقة في كلية «هانتر» بنيويورك، وجرى تكريمه بمقر الأمم المتحدة بحضور أمينها العام أنطونيو غوتيرس، وبحضور نخبة من علماء الفيزياء من مختلف دول العالم.

يذكر أن الجبارة قد حصل على هذا اللقب من بين 1059 طالبا متسابقا، يمثلون نخبة الطلاب المتفوقين في الفيزياء من 58 دولة.

وحظي هذا الإنجاز العالمي باهتمام إعلامي وطني ودولي كبير، وهو الأمر الذي حدا بوسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي أن تطلق عليه لقب «آينشتاين السعودية».

جدير بالإشارة أن الجمعية الفيزيائية الأمريكية تأسست سنة 1317 هـ، وتتخذ من مدينة «كوليج بارك» بولاية «ماريلاند» مقرا لها، بينما يتخذ المعهد الأمريكي للفيزياء الذي تأسس سنة 1350 هـ من مدينة «نيويورك» مقرا له.

ويعد تقديم هذه الشهادة للطالب عبدالله الجباره وثيقة مهمة للغاية، نظرا لما تتميز به الجهتان المانحتان، اللتان تضمان علماء الفيزياء على مستوى العالم، وتقدمان خدمات علم الفيزياء، وعلم الفلك للمؤسسات البحثية في هذين المجالين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 20 / 2 / 2019م - 5:49 م
الله يوفقك
2
وليد
[ القطيف ]: 20 / 2 / 2019م - 6:31 م
ما شاء الله مبروك