آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 7:44 م

طلاب مدرسة ابتدائية يزورون مكتبة «آل نمر» الشخصية

جهات الإخبارية

زار مجموعة من طلاب مدرسة البخاري الابتدائية بالعوامية التابعة إلى مكتبة التعليم بالقطيف، المكتبة الشخصية للدكتور عبدالله آل نمر «أبو طالب» أمس الأربعاء.

واستقبل الدكتور آل نمر الطلاب الزائرين بحفاوة كبيرة وعالية، في مكتبته العامرة بمنزله في حي الناصرة بالقطيف.

بدأ حديثه بحديث أبوي مع الأبناء الطلاب، ذاكرًا أنه سيحكي لهم قصة الأرفف المزدحمة بالكتب، وتكوينها الشخصي في حياته.

ذكر الدكتور آل نمر أنه شرع في تكوين مكتبته الشخصية منذ أن كان في المرحلة المتوسطة، وكان لهذا عدة عوامل مساعدة ومشجعة في ذلك الحين، منها: وجود مجموعة معلمين يحثون على الثقافة والمعرفة، ومنها أنه كانت توزع على الطلاب بعض الكتب المتناسبة مع المنهج المدرسي ومع فئتهم العمرية.

وقال: ”قرأت في بداياتي القصص خاصة البوليسية منها، وكنا نقتني الكتب من مكتبات عدة، والحقيقة لم يكن الحصول على الكتاب أمر ميسر، وفي المكتبة الأن ما يربو على ستة آلاف عنوان، قرأت ما يقارب الثمانين بالمئة من كتب مكتبتي الشخصية، وبحمد لله توفقت للتقديم والتحقيق وطباعة ديوان الشاعر محمد حسن النمر الشخصية الثقافية الوطنية، وكما كتبت كتاب باللغة الإنجليزية حول تخصصي في هندسة البترول، إضافة إلى مقالات عديدة في مجالات شتى“.

وفي نهاية اللقاء قدمت مدرسة البخاري الابتدائية شهادة شكر وتقدير للدكتور أبو طالب آل نمر، قدمها بالإنابة الطالب أحمد آل زاهر.

وبدوره شكر الدكتور أبو طالب آل نمر مدرسة البخاري الابتدائية على هذه الزيارة، وشكر لها أنشطتها وفعالياتها، وحث الطلاب على تكوين مكتبة شخصية، وكما أهداهم كتاب «2500 حكمة»، الذي تمنى أن يكون نواة في تأسيس مكتباتهم الشخصية.

وذكر القائد التربوي أحمد آل غريب إن هذه الزيارات للشخصيات المجتمعية ذات المكانة المرموقة والثقافة والإطلاع تصب في رقي العملية التعليمية، وهذه الزيارة تقع ضمن الفعاليات التي تحث على القراءة وتعرف على الشخصيات المجتمعية وجهودهم الثقافية والمعرفية.