آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 1:06 ص

”شهد“ و”رغد“ تتألقان في تحدي القراءة على مستوى الشرقية

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حققت طالبتان من محافظة القطيف مراكز أولية في تصفيات المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة لعام 1440 هـ على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.

وحصلت الطالبة شهد آل قيصوم من الصف الثاني الثانوي بالمدرسة الثانوية الثالثة بتاروت على المركز الرابع، فيما حققت الطالبة رغد آل رامس من الصف السادس الابتدائي بالمدرسة الابتدائية الثانية بسنابس المركز السادس.

وجاء فوزهما بعد بعد أن تأهلتا على مستوى مداس قطاع القطيف يوم الخميس الثاني من جمادى الآخر؛ إثر خوضهما التصفيات على مستوى مدارس قطاع القطيف بإشراف منسقة المشروع بتعليم القطيف المشرفة التربوية للغة العربية كفاح المطر، ضمن عشر متأهلات على مستوى قطاع القطيف.

وتعد الطالبة رغد آل رامس أصغر طالبة فائزة على مستوى المنطقة الشرقية، فضلا عن كونها الطالبة الفائزة الوحيدة من المرحلة الابتدائية.

وتميزت الطالبة شهد آل قيصوم بموهبتها الإبداعية في مجال التأليف؛ إذ نجحت في إصدار أول كتاب لها، حمل عنوان «حكاية قلم» الصادر عن أطياف للنشر والتوزيع - القطيف - الطبعة الأولى 1439 هـ.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط أجمل التهاني، ووافر التبريكات لفارستي تحدي القراءة العربي، الطالبتين شهد ورغد، واصفًا تفوقهما بالإنجاز النوعي، والإداء الواعد.

وأثنى على الدعم المعنوي، والتحفيز التربوي لأسرتي الطالبتين، وجهود منسقتي مشروع تحدي القراءة في مدرستيهما، داعيًا لهما بالتوفيق والسداد.

يشار إلى أن الطالبتان حققتا هذين المركزين ضمن العشر الأوائل على مستوى المنطقة الشرقية، في التصفيات التي انتهت يوم الأربعاء منتصف جمادى الثاني، بقاعة الشؤون التعليمية بمبنى الشؤون التعليمية للبنات بالدمام، وللبنين في قاعة الأمير محمد بن فهد بمبنى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.