آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

تحذير من ”المرور“ للسائقين: اترك مسافة كافية بين مركبتك والمركبة التي أمامك

جهات الإخبارية

حذرت هيئة المرور من عدم ترك السائق مسافة كافية بين مركبته والمركبة التي أمامه، تسمح له بتفادي وقوع حادث.

وقالت في تغريدة على ”تويتر“: ”يعد مخالفة مرورية وردت عقوبتها في جدول المخالفات رقم «2»“. ووفق جدول المخالفات، فإن العقوبة لا تقل عن ثلاثمائة ريال، ولا تزيد على خمسمائة ريال.

وتمثَّلت المخالفات التي تضمنها رقم 2 بالجدول: «إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة دون اتخاذ الإجراءات النظامية «مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة»، تسيير مركبة تُحدث تلوثًا للبيئة على الطرق العامة «مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة»، تجاوز السرعة المحددة بمقدار لا يزيد على خمسة وعشرين كيلومترًا في الساعة، عدم التقيّد بتنظيمات السير عند تقاطعات الطرق، استعمال المركبة لغير الغرض الذي رُخصت من أجله».

ونصّت أيضًا على: «نقل الركاب في الأماكن غير المخصصة لهم في المركبة، عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق، ترك أجسام أو أشياء على الطرق العامة ما يعرض السلامة العامة للخطر، عدم إعطاء أفضلية المرور لسيارات المواكب الرسمية أو الطوارئ، القيادة برخصة قيادة مدة صلاحيتها منتهية».

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
Abu noor
[ Qatif ]: 4 / 3 / 2019م - 1:07 م
وش يفهم اللي عندنا

يلزق فيك والشارع زحمه ولو احد يفرمل
كلهم دخلو في بعض

و اكثر الحوادث تحصل لعدم ترك مسافه كافيه
في اوقات الزحمه خصوصا

لان كم من الوقت اللي تحتاج لايقاف السياره تماما
في حاله الفرمله المفاجئه طبعا هذي تعتمد علئ عوامل السرعه وجوده الفحمات والمسافه
2
... ...
4 / 3 / 2019م - 2:46 م
******* في ناس يمشو مروقييييين ع الاخر كنه يمشي على زجاج واللي وراه مستعجل ، ياخي اذا بتسوق خلك منتبه للي وراك اذا شفته جاي طاير من بعيد وراك لا تنتظره يقرب لك الصدام بالصدام و تخليه غصب يدق بريك وتالي تفتح له الطريق ترا يمبى يطلع هو افتح له الطريق ما بضرك شي ترا ...

[[ على فكرة ترا في قانون في السواقه اغلب الناس ما يعرفوه وهو لما تسوق في الشارع انت فعلياً ما تسوق بس سيارتك ترا ، اتسوق سيارتك و سيارة اللي يمينك و يسارك و وراك و قدامك .. هذا قانون في السلامة المرورية ]]
3
... ...
4 / 3 / 2019م - 6:30 م
تعليق رقم #1

الله ينور عليييييك عزيزي .. عجبني تعليقك بقوووه

( اذا الفرامل تعبانه و الفحمات " القماشات " تعبانه و الهوب اللي الفحمات تمسك عليه تعبان .. انسى السياره توقف و بعد اذا ما كنت مركز في السواقه عدل .. كلها اسباب تؤدي الى الاصدام لا محاله )
4
أبو أحمد
[ سنابس ]: 5 / 3 / 2019م - 11:07 ص
من وجهة نظري أولاً شوفوا حل لترك المسافة الكافية بيني وبين اللي قدامي من التبعات اللي بتترتب عليها ، يعني لو خليت مسافة جيدة بين السيارة اللي قدامي 500 نسمة كلهم بيدخلوا بيني وبين السيارة وكل ما تركت مسافة جوا غيرهم ودخلوا وأقعد هذي حالتي اخلي الناس تطوف وانا واقف هالأمر لازم يؤخذ بعين الإعتبار وبعدين طبق عدم ترك مسافة مخالفة !! .