آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

الطالبة المعلم تتأهل إلى إنتل آيسف

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي القطيف

تأهلت الطالبة الموهوبة زينب محمد المعلم من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى إلى معرض مسابقة «إنتل آيسف» الدولية للعلوم والهندسة الثاني والستين، الذي ينعقد بمدينة «فينيكس» عاصمة ولاية «أريزونا» بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء هذا التأهل في ختام الورشة التأهيلية للمشاركات الدولية للفائزين في التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الرابع «إبداع 2019» التي اختتمت أعمالها مؤخرا ليكشف عن ترشح عشرين من الطلبة، من بين سبعة وعشرين، فازوا في التصفية النهائية.

وحلت الطالبة زينب المعلم في الترتيب الرابع في قائمة الطلبة المتأهلين، لتمثيل المملكة في أضخم معرض دولي للعلوم والهندسة على مستوى العالم لطلبة مدارس التعليم العام.

وكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» قد رشحت الطالبة زينب في قائمة ضمت مائة وأربعة من الطلبة؛ لخوض التصفية النهائية في مجال علم الحيوان؛ لتحصل على المركز الثالث في هذا المجال، وجائزة كبرى من الجهة المنظمة، فضلاً عن جائزة خاصة من شركة «سيكوتي فور إن فترو بيولوجي» الأمريكية عن بحثها «Visual Monitoring Of Neural Activity In Hydra، An Organism Having One Of The Most Primilive Nervous Systems».

بدوره قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط جميل التهنئة، وخالص التبريكات إلى الطالبة الموهوبة زينب المعلم، ولأسرتها وقائدة مدرستها ومعلماتها.

وأشاد بهذا الإنجاز النوعي الرائد، مثنياً على تمكنها من حسم المنافسة على مستوى مراحل الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الرابع «إبداع 2019».

ودعا العليط إلى تشجيع هذه المواهب، وتمكنيها من الاستفادة من إمكانات المؤسسات العلمية والبحثية، بوصفها رمزاً لطلبة المملكة الموهوبين والمتميزين، داعياً لها بالتوفيق والسداد لخوض المنافسة الدولية الكبرى.