آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

متفوقات القطيف يستحوذن على 59 % من سفيرات تفوق الشرقية

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي القطيف

استحوذت الطالبات المتفوقات بمدارس قطاع القطيف على نسبة 59 % من إجمالي أعداد الطالبات المتفوقات على مستوى مكاتب التعليم العشرة للبنات بالمنطقة الشرقية.

جاء ذلك خلال الاحتفاء بهن في مهرجان تكريم سفيرات التفوق للعام الدراسي الحالي الذي أقيم برعاية  الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود حرم أمير المنطقة الشرقية الاثنين في مسرح أمانة المنطقة الشرقية بالدمام.

وضمت قائمة تكريم الطالبات المتفوقات المرشحات لجائزة الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، الحاصلات على نسبة تحصيل دراسي بلغت 100 % أربعمائة طالبة، منهن 236 طالبة متفوقة من المدارس المتوسطة والثانوية بقطاع القطيف، أي ما نسبته 59 %.

وكانت متفوقات قطاع القطيف قد حققن نسبة 52% من إجمالي متفوقات المنطقة الشرقية، خلال مهرجان تكريم سفيرات التفوق بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي الحالي المقام مؤخرا بالمدرسة الابتدائية الخامسة بالظهران.

وتشكل هذه الزيادة نسبة 7 % لمهرجان هذا العام نمواً لافتاً في أعداد المتفوقات بقطاع القطيف عن العام الدراسي السابق له.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط وافر التهنئة والتبريكات لسفيرات التفوق، ولأسرهن، ومدارسهن، مثنياً على حصولهن على ألقاب سفيرات التفوق على مستوى المنطقة الشرقية، وهو الأمر الذي يعكس تميزهن، وحجم جهودهن، واهتمامهن؛ لتحقيق هذه الألقاب، وفق نواتج تعليمية متميزة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 7 / 3 / 2019م - 11:45 ص
الله يحفظكن والى الامام في التقدم العلمي
ولكن السؤال الذي يحير الجميع
مع كل هالتفوق الا تستحق القطيف ان تكون فيها جامعة