آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 1:40 م

طلاب القطيف يرسمون أكبر لوحة بشرية في اليوم العالمي للدفاع المدني

جهات الإخبارية

شارك مئات الطلاب في مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام بمحافظة القطيف، صباح يوم الأربعاء في رسم لوحة بشرية احتفالًا باليوم العالمي للدفاع المدني.

ورعى الحفل الذي نظمته المدرسة، مدير مكتب تعليم القطيف عبد الكريم العليط.

وحضر الحفل مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة القطيف العقيد عيد القحطاني، ومدير إدارة السلامة بمدني القطيف الرائد ممدوح العنزي، ورئيس وحدة النشاط خالد السعود، ورئيس جمعية أم الحمام حسين آل جبر، وقائد المدرسة عبد الله آل رضوان.

وشكّل الطلاب بأجسامهم ثلاث لوحات تعبيرية وهم يرتدون الزي الأحمر «زي تعبيري»، حيث كانت اللوحة الأولى عبارة عن تشكيل لمجموعة من الطلاب يحمل عنوان «سلمان» والتي عبّروا فيها عن حبهم للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

واصطف جميع الطلاب في اللوحة الثانية لتشكيل عبارة «سلامة الأطفال غايتنا» والذي يعد شعار اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام.

وكانت اللوحة الأخيرة صورة جماعية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني.

بدوره، تقدم مدير مكتب التعليم بخالص الشكر والتقدير لمدني القطيف، وعلى رأسه مدير الإدارة العقيد القحطاني لحضورهم، مؤكدًا أهمية الدور الذي يقدمه الجهاز من خدمات جليلة وبطولية وإنسانية تجاه الوطن والمواطنين والمقيمين للحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم.

وقال قائد المدرسة عبدالله آل رضوان إن هذه المناسبة تأتي تحت شعار «سلامة الأطفال غايتنا»، مستهدفة فئة غالية على قلوبنا وهم الأطفال.

وأضاف «أحببنا في المدرسة أن نشركهم ونوصل لهم رسالة من خلال هذه اللوحات البشرية التي تهدف إلى التوعية بأهمية هذه المناسبة وتفعيلها بطريقة يسهل فهمها وتناسب أعمارهم في هذه المرحلة الابتدائية».

ونوه رائد النشاط بالمدرسة عبدالله آل جبر بأن من ضمن أهداف هذه الاحتفالية غرس القيم الوطنية وحب الانتماء في نفوس الطلاب.

وصاحب هذه الاحتفالية تنظيم دورة تدريبية عن الأمن والسلامة، وكذلك حضور آليات للإطفاء في الساحة الخارجية، حيث تمكّن الطلاب من التعرف على محتوياتها وطرق استخداماتها.