آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

حملة لإزالة اللوحات الإعلانية العشوائية في سيهات

جهات الإخبارية

نفذت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف حملة لإزالة اللوحات الإعلانية العشوائية المخالفة والمشوهة للمظهر العام على الأرصفة في عدد من الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية بمدينة سيهات.

وأكد رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري ضرورة تقيد المنشآت التجارية بالضوابط والاشتراطات الخاصة بتركيب اللوحات الإعلانية، والحصول على التراخيص اللازمة لذلك، لتجنب العقوبات الجزائية المقررة بحق المنشآت، التي تقوم بتركيب اللوحات العشوائية من دون ترخيص نظامي من البلدية. 

وبيَّن أن الحملة أسفرت عن إزالة 20 من اللوحات الدعائية المخالفة والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام.

وأكد أن الهدف من الحملة هو الحد من ظاهرة التلوث البصري وإزالة العشوائيات، وسعي البلدية في تنظيم وضع الإعلانات واللوحات بشتى أنواعها بشكل لا يؤثر في مستخدمي الطرق ولا يسيء للمظهر الحضاري للمدينة.

وشدد على أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية وفقاً للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وأشار إلى أن البلدية شكلت عددًا من الفرق المتخصصة للقيام بجولات ميدانية ورصد المظاهر السلبية في الأحياء والشوارع.

وأشار إلى قيام الفرق بمعالجة مختلف عناصر التلوث البصري، والمتمثلة في إزالة 600م2 من مخلفات البناء والأنقاض مجهولة المصدر، وكذلك غسيل الأرصفة بطول 720م، واستبدال 50 برميلا للنظافة، ومسح الشوارع، وكنس الساحات. 

ولفت إلى إصلاح أعطال وتمديد كيابل وصيانة أعمدة وفوانيس إنارة في مدينة سيهات وتوابعها، وتركيب كيبل بطول 50 مترا في حي الخليج بسيهات.

وأكد استمرار الجولات الميدانية للمراقبين، داعيا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن الملاحظات من خلال مركز 940.

وكان عدد من أهالي محافظة القطيف قد اشتكوا من انتشار عدد من اللوحات الإعلانية التجارية بشكل عشوائي في معظم شوارع مدن المحافظة، وطالبوا الجهة المختصة بفرض رقابة صارمة على أصحابها وفرض غرامات مالية في حقهم.