آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 9:00 م

143 فيلماً وسيناريو يتأهل لمسابقات أفلام السعودية

أرشيفية
جهات الإخبارية

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن أسماء المشاركات المتأهلة لمسابقات مهرجان أفلام السعودية، الذي يأتي بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ”اثراء“.

ياتي ذلك بعد أن أشرفت لجنتي المشاهدة والقراءة على تقييم المشاركات وترشيحها للتنافس على النخلة الذهبية أو الدخول في جدول العرض ضمن الأفلام الموازية.

وأهلت لجنة المشاهدة 54 فيلماً من أصل 154 فيلم مسجّل: 40 منها مرشحة لدخول المسابقة و14 ستشارك في المهرجان كعرض موازي.

وضمت القائمة أحدث الأفلام السعودية إذ أن 22 منها يعرض للمرة الأولى، بلغ مجموع مدة الأفلام 21 ساعة عمل عليها 12 مخرجة و42 مخرج، وبلغ عدد الأفلام الروائية: 31، الوثائقية: 9، أفلام الطلبة: 14.

وسجلت 186 مشاركة في مسابقة السيناريو غير المنفذ، ترشح منها 89 سيناريو: 17 طويل و72 قصير، مجموع عدد الصفحات 2556، لـ 23 كاتبة و66 كاتب.

وستتنافس المشاركات المرشحة لدخول المسابقة في أربع مسابقات، هي: مسابقة الأفلام الروائية، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ على جائزة النخلة الذهبية.

ويمكن الاطلاع على قائمة المشاركات المقبولة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان، كما يستعد المهرجان لاستقبال ضيوفه من صناع الأفلام والضيوف الخليجيين والعالميين من السينمائيين على السجادة الحمراء يوم الخميس 21 مارس المقبل في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» في الظهران، وإطلاق برنامج عروض الأفلام التي تبدأ بفيلم الافتتاح ”المسافة صفر“ للمخرج عبدالعزيز الشلاحي وتستمر لستة أيام تنتهي بحفل الختام وتوزيع الجوائز يوم الثلاثاء 26 مارس.