آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 1:22 م

”القرقوش“ ثانيا على المملكة في أولمبياد الروبوت

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حقق الطالب حسين القرقوش المركز الثاني على مستوى المملكة في المسابقة الوطنية لمشاريع الروبوت الإبداعية، ضمن فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للروبوت، الذي استضافته إدارة نشاط الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة.الطالب حسين القرقوش - أولمبياد الروبوت

وشارك حسين القرقوش في هذه النهائيات بمشروع «تنظيف ألواح الطاقة الشمسية باستخدام الروبوت» وهو المشروع الذي تأهل من خلاله في التصفية المحلية على مستوى المنطقة الشرقية، المقامة يوم الاثنين بإدارة نشاط الطلاب - بيت الطالب - بالدمام.

تنافس في التصفيات الختامية أربعون مشروعا من مختلف الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة، برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبد الكريم، وبحضور المدير العام لنشاط الطلاب العلمي بوزارة التعليم فيصل بن سالم القعيطي، ورأس وفد المنطقة الشرقية مشرف النشاط الطلابي العلمي عالي الزهراني في مدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط جميل التهاني والتبريكات للطالب حسين القرقوش، ولأسرته، ومعلميه، خاصا بالتهنئة القائد التعليمي مؤيد الشبركة، ورئيس وحدة نشاط الطلاب بالمكتب خالد السعود.

ووصف العليط هذا الإنجاز بالنوعي، وأشاد بالمواهب الإبداعية للطالب حسين، التي سخرها في توظيف الروبوت، واستثماره على هذا النحو المتميز.