آخر تحديث: 21 / 3 / 2019م - 11:33 ص  بتوقيت مكة المكرمة

وفاة سعودي متأثراً بجراحه في هجوم نيوزيلندا الإرهابي

جهينة الإخبارية

أكدت مصادر اعلامية قبل قليل، وفاة محسن المزيني متأثرا بجراحه في المستشفى، بعد إصابته في الحادثة الإرهابية التي استهدفت المصلين في مسجدين بنيوزيلندا.

وطالب فراس محسن المزيني، وزارة الخارجية بسرعة إنهاء إجراءات سفره إلى نيوزيلندا، بعد وفاة والده نتجية الحادثة الإرهابية.

وكان المزيني، الذي أتم عامه ال61، قد أمضى في البلاد الواقعة على جنوب المحيط الهادئ 25 عاما، امتهن فيها التجارة، كانت آخر زيارة له إلى المملكة قبل 3 أعوام.

وقُتل حوالي 49 شخصًا وأصيب العشرات عندما فتح شخص واحد على الأقل النار على مسجدين في منطقة كرايس تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق، قال ابن المواطن السعودي محسن المزيني «رافع السبابة» في هجوم نيوزيلندا الإرهابي، إن والده كان في العناية المركزة جراء إصابته، وهو يمتهن التجارة منذ 25 عامًا في نيوزلندا.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش: إنه تم احتجاز 4 أشخاص، 3 رجال وامرأة، وأشار إلى أنه تم العثور على عدد من السيارات المفخخة بالقرب من موقع الحادث، الأمر الذي يشير إلى عمل إرهابي مُخطط له من الدرجة الأولى.

وأوضح بوش أن العديد من المتفجرات كانت مرتبطة بالسيارات، بما يشير إلى أن هذا العمل يندرج تحت الأنشطة الإرهابية والعنيفة على مستوى العالم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
الحمدلله
[ القطيف ]: 16 / 3 / 2019م - 6:03 م
الله ينعل الدواعش الكلاب هم ورا كل المصايب في العالم
2
[ سيهات ]: 16 / 3 / 2019م - 9:11 م
إنا لله وإنا إليه راجعون، حسبي الله ونعم الوكيل، المشتكى لله، رحمة الله على الشهيد المزيني والصبر السلوان لوالديه ومحبيه وذويه والشفاء للجرحى واللعنة على الإرهابي الذي قام بهذا العمل الفظيع وعلى جميع الإرهابيين وعلى من يؤيدهم ويمولهم.
3
ابو سعيد
[ القطيف ]: 18 / 3 / 2019م - 11:51 ص
الله يرحمه ويغفر له وشهيد بأذن الله قتل في يوم جمعه وصلاه جمعه وفي بيت الله
وحسبنا الله ونعم الوكيل من كل حاقد وزارع فتنه بين المسلمين