آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 5:41 م

بالصور.. العمران تحتفي ببطل العالم في رفع الأثقال وتكرم أسرته

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

نظم مركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وماحولها حفلاً للاحتفاء ببطل العالم للشباب في رفع الأثقال الأحسائي علي العثمان وأسرته ومدربه طاهر الشيبة، وذلك في مقر المركز مساء أمس الثلاثاء بحضور نخبة من الإعلاميين والنشطاء والمهتمين بالشأن الرياضي والأسري.

ويأتي هذا الاحتفاء بالبطل العثمان بعد تحقيقه بطولة العالم للشباب في رفع الأثقال بأمريكا، بعد انتزاعه ذهبيتي النتر والمجموع بعد تحقيقه المركز الأول في منافسات النتر والمجموع ليضيفهما لفضية الخطف في منافسات وزن 89 كجم ببطولة العالم للشباب لرفع الأثقال والتي أقيمت مؤخراً في لاس فيغاس الأمريكية.

وبدأ الحفل بكلمة مدير المركز حجي النجيدي الذي أوضح فيها الهدف من تكريم أسرة البطل علي العثمان.

وقال بأن هذا إنجاز رياضي عالمي حمل راية المملكة في المحافل الدولية وهم يؤمنون أن خلف هذا الإنجاز دولة راعية دعمت وبذلت الكثير، وأسرة ناجحة شجعت وحفزت وأعطت كل مافي وسعها من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

وذكر بأن تكريم المركز للأسرة هو حق للأسرة ورسالة من الواجب عليهم كمهتمين بالشأن الأسري أن يقوموا بها تجاه من ساهمت في صنع هذا الإنجاز الكبير بالدعم المعنوي والنفسي والتشجيع والتحفيز والمباركة والدعاء،

وأشار النجيدي «أن من الواجب حينما يكرم المبدع أوالمخترع أو المتميز ندرك أن خلف هذا الإبداع وهذا التميز أسرة ناجحة ومعلم متميز يستحقون التكريم».

وقدم والد البطل في كلمته خالص الشكر لحكومة المملكة لما توليه من رعاية واهتمام بأبنائها في مختلف المجالات، ثم شكر إدارة مركز التنمية الأسرية بالعمران على هذه اللفتة الجميلة والرائعة والدافعة للأسرة لبذل المزيد من الاهتمام.

وتحدث المدرب طاهر الشيبة الذي اكتشف قدرات البطل منذ انضمامه في نادي الطرف بمدينة الطرف وهو بعمر التسع سنوات وحتى بلوغه السابعة عشر، بأن البطل علي العثمان ينتظره مستقبل واعد بالمزيد من الإنجازات النوعية بمشيئة الله تعالى.

ونوه إلى أنه من أسرة رياضية فعمه سامي في المنتخب، وأبوه كان في القوات المسلحة قبل تقاعده وقد حقق إنجازات على مستوى اللعبة أيضاً.

من جانبه شكر البطل العثمان مركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وما حولها لتنظيمه هذا الاحتفاء وكل من ساهم في ذلك، وعبر عن اعتزازه وافتخاره برفع راية التوحيد والسلام الملكي في المحافل الدولية.

وتوالت الكلمات لنائب المركز المهندس عبدالله الشايب وللمدرب الأسري محمد العبود مثمنين هذا الإنجاز النوعي الذي تحقق.

وألقت أم البطل كلمة عبرت فيها عن فرحتها التي لا توصف بهذا الإنجاز العظيم الذي تحقق للشعب السعودي ككل، وقدمت شكراً خاصاً للمدرب طاهر الشيبة لدوره الكبير فيما وصل إليه البطل علي.

وأهدت الفنانة التشكيلية رحمة العامر إلى البطل العثمان لوحة فنية تحمل عنوان «فوق القمم» كانت قد شاركت بها الفنانة في العديد من المعارض داخل السعودية وفي دولة الكويت والإمارات وقطر.

الجدير بالذكر بأنه قبل ذهاب البطل العثمان إلى أمريكا قد توجه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بوسام المؤسس لتحقيقه الميدالية البرونزية بأولمبياد الأرجنتين.