آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

الاستهلاك الذكي يجذب 700 طفل في القطيف

اطفال يشاركون في ملتقى الطفل
اطفال يشاركون في ملتقى الطفل
جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

شارك نحو 700 طفل وطفلة في محافظة القطيف تتراوح أعمارهم من خمس إلى 12 عاماً, يوم أمس في "ملتقى الطفل" بمحافظة القطيف.

وشمل الملتقى الذي اختتم أمس ركن صحي للتعريف بالسمنة عند الأطفال وركن للقراءة، وآخر لجماعة الاستهلاك الذكي يهدف للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وركن للرسم وآخر للتصوير.

وضم فريق مشروع "الاستهلاك الذكي" التابع للجنة التنمية الاجتماعية ببلدة سنابس في جزيرة تاورت، ست فتيات متطوعات وزعن مطويات تشرح الهدف من فكرة مشروع "الاستهلاك الذكي".

وقالت عضو المجموعة ليلى طويلب ان مشروع الاستهلاك الذكي يهدف إلى نشر ثقافة الاستهلاك الذكي، من خلال حث الأفراد على تبني مبدأ إعادة الاستخدام، وذلك بشراء السلع المستخدمة، لتقليل الاستهلاك، إضافة إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة نظيفة خالية من التلوث والمؤثرات الضارة.

لافتة إلى ان كل منا لديه مقتنيات قيمة، لم يعد بحاجة إليها. ولكنه لا يريد أن يفرط فيها، لقيمتها. ويحفزه هذا المشروع  كي يمنحها لآخرين، ليخدم بها المجتمع. ومن هنا، تبدأ الفكرة، باستقبال السلع من الراغبين في منح بعض مقتنياتهم القيمة بطريقه ذكية ومفيدة للمجتمع، بدلاً من تكديسها في الخزائن، بشرط ان تكون في حال جيدة جداً، وأن تكون ضمن التصنيف الموضوع.

وسيتم عرض هذه السلع المستخدمة استخداماً محدوداً، في معرض يتيح للزائر أن يشتريها بأسعار منخفضة، طالما رغب في الحصول عليها، وتعذر عليه ذلك لأي سبب من الأسباب.

وأشارت إلى ان المشروع يركز في بدايته على ألعاب الأطفال الترفيهية والتعليمية، والكتب الخاصة بهم، إضافة إلى هدايا المواليد. كما أعد مطويات تشرح الهدف من الفكرة.

المتطوعات هن: عالية غنام، ليلى طويلب، ازهار الربح، فاطمة الربح، هند القطان، نرجس القطان، بشرى المحروس.

وقال المشرف على المهرجان الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن "إن الهدف من تنظيم الملتقى هو تعزيز روح الإبداع لدى الأطفال، واكتشاف مواهبهم والاحتفاء بيومهم العالمي، وذلك لتذكير الأسر بحقوق الطفل سواء بحقه في التعبير عما في خلجاته أو بتحفيز أسرته له على تنمية مواهبه وتطوير قدراته بشكل سليم وفي بيئة صحيحة خالية من أي شوائب".