آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

”الخطوط السعودية“ ترفض اركاب أستاذ جامعي من ذوي الإحتياجات الخاصة

جهات الإخبارية

رفضت الخطوط السعودية اركاب أستاذ جامعي من ذوي الاحتياجات الخاصة لعدم وجود مرافق معه على متن الطائرة.

وأعرب الأستاذ في جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور وجدي وزان عن امتعاضه من رفض الخطوط السعودية اركابه في رحلة من جدة إلى الرياض بذريعة استخدامه كرسي معاقين ولا يوجد معه مرافق.

وقال وزان في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في تويتر ورصدته ”جهينة الاخبارية“ انه كان متوجها للرياض لإلقاء محاضرة في مؤتمر تنظمه ادارة التعليم العالي.

من جهتها بررت الخطوط السعودية موقفها عبر حسابها في تويتر بالقول ”حرصا منا على سلامتكم.. فإنه يتطلب وجود مرافق لمساعدتكم في حالات الطوارئ“.

وعبر عن ألمه من الموقف الذي تعرض له خاصة وأن الغرض من سفره كان لإلقاء محاضرة وادراة ورشة عمل حول تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتسائل وزان ”كيف يجري تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وهم لا يسمح لهم بالسفر“. واصفا الموقف بالأمر الغريب.

وتابع بأنه لم يتعرض لهذا الموقف أبدا أثناء سفراته على خطوط طيران مختلفة في أوروبا وأمريكا، داعيا الخطوط السعودية إلى اصلاح أنظمتها في هذا الشأن.

وقال عن نفسه أنه بالرغم من الإعاقة إلا انه انسان مستقل حيث يقود سيارته بنفسه ولديه أسرة وهو يدير عددا من الموظفين في عمله بالجامعة بخلاف نحو 1500 طالب من ذوي الإعاقة الذين يشرف عليهم.

إلى ذلك عبر مغردون في تويتر عن غضبهم من سوء الخدمة في الخطوط السعودية داعين إلى تدخل الجهات الرسمية لاصلاح الأنظمة ومنع التمييز ضد ذوي الاحتياجات الخاص.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 14 / 4 / 2019م - 6:19 م
الله يوفقك
انت طالما شفت عدم ثبات حتى على تسمية هذي الفئة المحتاجة فتعرف مباشرة ان هناك خلل

محتارين كل يوم بالاسم

قالوا ذوي احتياجات ولما اكتشفوا ان الاحتياجات الخاصة تحتاج لخدمات خاصة!

قالوا سموهم ذوي الهمم وارتاحوا منهم