آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

وفاة رضيعة سعودية على متن الطائرة بعد فشل محاولات انقاذها

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

لم يكن لها من اسمها نصيب. ”فرح“ رضيعة سعودية لم تكمل الشهرين من عمرها توفيت على متن طائرة متجهة من العاصمة الماليزية كوالالمبور، إلى مدينة بيرث الأسترالية.

ووفقا لمصادر صحفية فإن الطفلة التي كانت برفقة والديها دخلت فجأة في نوبة بكاء بلا توقف وفشلت محاولات أربعة أطباء كانوا على متن الطائرة عملوا لأكثر من ساعتين لإنقاذها دون جدوى.

ووالدا الطفلة كانا في بعثة دراسية حيث يحضر والدها درجة الدكتوراه بإحدى الجامعات الأسترالية.

وذكر تقرير لقناة ”إي بي سي نيوز“ الأسترالية، أن الطفلة السعودية، كانت تبكي بشكل مستمر على متن الرحلة برغم محاولات والديْها إطعامها أو حملها؛ إلا أن الوضع بعد ذلك أصبح أكثر جدية.

وساد الإرتباك حين أخذت إحدى الممرضات المسافرات على ذات الرحلة الطفلة من أسرتها وطالبت بضرورة استدعاء طبيب على الفور.

وأشار التقرير إلى أن الممرضة لاحظت أن الطفلة تعاني من ضيق تنفس شديد، وبدا لونها يتغير وأسرتها يبدو عليها القلق ولا تعلم ماذا تفعل وطالبت على الفور باستدعاء طبيب.

وشارك أربعة أطباء في تقديم الإسعافات الأولية وعمليات الإنعاش، ورغم المحاولات الكبيرة التي بذلوها على مدار ساعتين إلا أنها باءت بالفشل.

وتابعت أنها طلبت من الطيار ضرورة الهبوط؛ لأن الحالة الطبية طارئة؛ إلا أنه أبلغها أنه يمكنه الهبوط في مطار مدينة بيرث الأسترالية التي تبعد ساعتين ونصف، وتم إبلاغ الجهات المختصة في المطار للاستعداد للحالة الطارئة؛ إلا أن الطفلة كانت قد فارقت الحياة قبل الوصول ب30 دقيقة تقريبًا.

وقالت الراكبة Nadia Parenzee عبر حسابها في“فيسبوك”بعد وصولها، إن الرضيعة“بدأت تبكي منذ أقلعت الطائرة، فعرضت المساعدة على والديها وعلى أفراد من الطاقم كانوا مهتمين بتهدئتها، ولاحظت أن والديها كانا مرتبكين ومتوترين «..» وضعتها في حضني وبدأت أقرأ الفاتحة، ولما انتهيت شعرت بها تتراخى ثم لفظت آخر أنفاسها، وكان ما حدث هو الأكثر إيلاما في حياتي للآن”وفق تعبيرها الذي كررته لوسائل إعلام أسترالية تحدثت إليها.

من جانبه، ذكر متحدث طيران ”AIR ASIA“ الذي شهد الواقعة، أن الجهات الأمنية في أستراليا فتحت تحقيقًا في ذلك، وسيقدم الطبيب الشرعي تقريرًا عن حالة الطفلة وأسباب الوفاة للجهات المختصة.