آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 10:30 ص

المجلس المحلي يناقش سلسلة من المشاريع في القطيف

جهات الإخبارية

عقد المجلس المحلي بمحافظة القطيف يوم الأربعاء جلسة ناقش خلالها سلسلة من المشاريع المحلية المقترحة ومنها إقامة ”منتدى القطيف للتنمية الشاملة“ وإنشاء مقر الفحص الشامل بالقطيف اضافة إلى برنامج صحة الملاعب.

وعقدت الجلسة برئاسة سعادة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي الأستاذ خالد بن عبد العزيز الصفيان.

وعرض رئيس لجنة التنمية الاقتصادية السياحية بالمجلس سعدون خالد الخالدي تفاصيل فكرة منتدى القطيف للتنمية الشاملة بحيث تشمل توطين التوظيف، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم الأسر المنتجة وتدشين برنامج محافظة القطيف الاقتصادي.

وأوصى رئيس وأعضاء المجلس بتشكيل فريق عمل من المجلس المحلي ومجلس أعمال القطيف وأمانة المنطقة الشرقية وهيئة السياحة وهيئة الترفيه للعمل على ترتيبات إقامة المنتدى وتدشين برنامج محافظة القطيف الاقتصادي 2030.

من جهته ذكر رئيس اللجنة الصحية بالمجلس حسين عبدالوهاب المعلم تفاصيل حاجة المحافظة لإنشاء مقر الفحص الشامل.

وأوضح العبدالوهاب الأهداف من ذلك رفع الطاقة التشغيلية والاستيعابية للمركز الحالي واضافة خدمات وبرامج صحية كبرنامج فحص ما قبل الزواج وعيادة الدرن إلى جانب تحديث الاجهزة الطبية المخبرية.

وشدد مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى على الحاجة لإضافة مركز الفحص الشامل أن يتم إنشاء مركز لفحص ما قبل الزواج، ومركز الفحص المبكر لأمراض السرطان ومركز أكاديمي للدراسات.

هذا واستضاف المجلس في اجتماعه الدكتور نبيل محمد سعيد الخنيزي صاحب فكرة برنامج صحة الملاعب.

واستعرض الخنيزي رؤية ورسالة وأهداف البرنامج التي تؤكد على سلامة وصحة اللاعبين في ملاعب فرق الحواري والأندية الرسمية من خلال تدريب اللاعبين وضرورة توفر الفرق الإسعافية في الملاعب.

ووجه رئيس المجلس بأهمية دراسة البرنامج بشكل مستفاض من قبل اللجنة الصحية بالمجلس والأخذ بالتوصيات ومنها إلزام اللاعبين بالاستمارة الصحية وتدريب المسعفين ودراسة ملائمة الملاعب العشبية وإلزام المستوصفات الأهلية بالمحافظة على توقيع اتفاقية مركز البابطين للقلب والتدريب الإلزامي لمعلمي البدنية وإداريي المدارس.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2019م - 4:29 م
بارك الله فيكم
لو يتم اضافة فقرة تناقش شوارع القطيف ايضا ممتاز
2
عبدالله
[ القطيف ]: 25 / 4 / 2019م - 1:53 م
نتمنى انهم ناقشو عوائق مخطط ضاحية القطيف والخزامي والاراضي التي حجزتها أرامكو ومشاكل الاسكان في القطيف وغلاء الاراضي
3
علي
26 / 4 / 2019م - 1:47 م
مسطحات بحر التركيه ودارين ليش ما ترفع للإسكان ويستفاد منها أهل القطيف كاراضي تحل الازمة.