آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 4:24 م

نسائية «نساندكم» بسيهات تنظم زيارة لمشروع وسط العوامية

جهات الإخبارية

نسقت اللجنة النسائية للخدمات التربوية والتعليمية بسيهات «نساندكم» زيارة وطنية بمشاركة وفد نسائي مصغر إلى مشروع وسط العوامية مساء الخميس.

وهدفت الزيارة إلى الإطلاع على المشروع وعناصره، ومدى جهوزيته لإقامة الفعاليات الاجتماعية والثقافية والتنموية، تمكيناً لدورالمرأة المؤيد للقيادة الحكيمة في دعم كل عمل وطني يقدمه أبناء هذه الأرض للبيئة الحاضنه له.

وكان في استقبالهن مدير المشروع خالد النمر ومدير العلاقات العامة في بلدية القطيف عبدالله الضيف.

واستهلت الزيارة بكلمة من النمر رحب فيها بالحضور وأشاد بمثل هذه التوجهات الاجتماعية قائلاً «المشروع للجميع بلا استثناء سواء جهات تجارية استثمارية أو جهات تطوعية خيرية».

وأضاف «هذا العمل انما هو لكم ولأبناء المجتمع ولمن يرى في نفسه الإمكانية لتقديم شيء يخدم بها نفسه ووطنه فليتقدم نشد على ايديكم ونتعاون معكم في ذلك مشيدا بدور البلدية المشجع لاستثمار هذه المساحة بما يخدم الجميع».

وانطلقت الزيارة من الساحة الخارجية للمشروع التي توسطها علم المملكة، ليتم التوجه نحو اكتشاف عناصر المكان، بما فيها المبنى التراثي «بيت العمدة» الذي سمي بذلك لكونه معلم تاريخي مستحدث لبيت أول عمدة للعوامية محمد الفرج البيت الذي تبلغ مساحته 1200متر مربع ويشغل الفناء الداخلي فيه المساحة الأكبر.

ويرى النمر أنه مناسب ليكون متحف تراثي، يستقبل فيه الادباء والمثقفين والشعراء والفنانين

بينما توجه للعنصر الثاني من المشروع وهو المبنى الثقافي الذي يضم ثلاث مراكز احدها لمعرض كتب ومسرح وهو الأكبر فيها بينما الثاني يحوي ثلاث قاعات تدريبية مجهزة تجهيزات مختلفه تخدم كل منها جانب تدريبي معين بما تتطلبه ورش العمل والمحاضرات التي يفترض أن تقام فيه والمركز الثالث هو للمكتبة العامة.

وأشار النمر لكونها احدى فروع المكتبة الوطنية للقطيف وسيتم تشغيلها قريباً وجاري العمل على تجهيزها

في جانب آخر، كان هنالك السوق بنوعية السوق الشعبي والسوق المفتوح للمطاعم والمقاهي وللمحلات التجارية.

ونوه النمر إلى أن محلاتها جاهزة لاستثمار الباعة والحرفيين.

وتم الإشارة الى أبراج المشروع الخمسة التي توزعت بطريقة متفرقة على المشروع المثلت الشكل، والبوابات المجاورة لها.

وختم النمر الجولة بالإطلاع على بقية المشروع في المساحة الخارجية منه بما فيها المساحة الخضراء المستوحاة من البيئة الزراعية للقطيف لتجمع بين أشجار النخيل والشجيرات الملونة وتوفر أنشطة ترفيهية ومنتزهات للأطفال والعائلات علمًا بأن المساحة الشاملة لها تصل إلى 94 ألف متر مربع من الحدائق تزينها نماذج للعيون القديمة في العوامية كعين الجوهرية والمسيونه

وكرمت اللجنة النسائية نساندكم نهاية المطاف إدارة المشروع بشهادة شكر نظير تعاونها وحسن استقبالها للوفد النسائي.