آخر تحديث: 25 / 5 / 2019م - 10:18 م  بتوقيت مكة المكرمة

خلال أسبوع.. إتلاف 90 كيلو مواد غذائية و40 لتر عصير بالقطيف

جهينة الإخبارية

أتلفت بلدية محافظة القطيف 90 كيلو جراما من المواد الغذائية و40 لترا من المشروبات منتهية الصلاحية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على المحلات المخالفة بقيمة تتجاوز 28 ألف ريال.

وذكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن الجولات الرقابية على مختلف الأسواق سواء ببلدية محافظة القطيف أو البلديات التابعة لها مستمرة، لافتا إلى أن فرق الرقابة تتوزع على الفترة الصباحية والمسائية.

وأكد أن الفرق التفتيشية ببلدية صفوى خلال الجولة المسائية في شهر رمضان المبارك قامت بإغلاق مطعم بسبب وجود لحوم فاسدة ولعدم تطبيق الاشتراطات.

وأضاف: إن الحملة تنفذها فرق مشكلة من جميع البلديات التابعة لمحافظة القطيف، لافتا إلى أن عدد المراقبين يبلغ 24 مراقبا يعملون على فترتين صباحية ومسائية.

وأشار الى أن الجولات التي قامت بها الفرق التفتيشية تبلغ 170 جولة شملت جميع مناطق محافظة القطيف خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل.

وأوضح أن عدد الزيارات للمحلات على اختلافها بلغت 340 زيارة على فترات نهارية ومسائية، مبينا أن الجولات الرقابية سجلت 57 مخالفة، فيما تجاوزت قيمة الغرامات المالية 28 ألف ريال، بينما وجهت الفرق الرقابية للمحلات المخالفة 80 إنذارا، فضلا عن مصادرة 90 كغم من المواد منتهية الصلاحية و40 لترا من المشروعات غير صالحة للاستهلاك.

وبين أن البلدية قامت بإغلاق 3 محلات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك لافتقارها للاشتراطات الصحية، بينما عمدت لإيقاف 11 عاملا عن العمل لانتهاء الشهادات الصحية، لافتا إلى أن عودة تلك العمالة للعمل مرتبط باستكمال إجراءات الشهادات الصحية.

ولفت إلى إتلاف 150 كغم من المتاي «نوع من المكسرات» بمحمصة في سيهات بسبب نشوب حريق بالمحمصة وتأثره، مشيرا إلى قيام بلدية المحافظة بضبط ومصادرة وإتلاف 25 كغم من المواد الغذائية المخالفة بالإضافة لإتلاف 10 لترات عصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.