آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

التوبي.. حملة «قطرة دمي خير» تختتم فعاليتها بـ 116 متبرعًا

جهات الإخبارية زينب آل عمير - التوبي

اختتمت فعالية حملة التبرع بالدم الرمضانية «قطرة دمي خير» والتي افتتحها محمد الخليفة رئيس المختبر بمستشفى القطيف المركزي والتي نظمتها للجنة التنمية الاجتماعية بالتوبي مساء أمس الثلاثاء.

وقال الدكتور الخليفة بأن عدد إجمالي المتبرعين بالدم بلغ 133 وتم قبول 116 متبرعا.

وذكر أن بنك الدم المركزي يقوم بدور رائد في هذه الحملات ورعايتها ويقدم الدعم لها من كل الجوانب.

حملة التبرع بالدم في التوبيونوه إلى أن الكميات التي حصدت من الدم ومشتقاته سوف تساهم بشكل كبير في إنقاذ ملايين الأرواح كل عام وستساعد على تحسن متوسط العمر لدى المرضى، مبينا بأن هناك تزايدا مستمرا في الحاجة للدم ومشتقاته.

وأشاد بالجهود المخلصة التي تقوم بها اللجنة، مقدما خالص الشكر للجنة المنظمة لكل ما قدموه من جهود لإقامة هذه الحملة.

وأوضح الهدف الاول من هذه الحملة والمتمثل في رفع مخزون الدم، مؤكدا على ان تكرار هذه الحملات يساهم في بناء جيل قادر على العطاء لتأمين احتياجات المستشفى من هذا السائل الحيوي.

وتقدم رئيس اللجنة رضا القاسم بجزيل الشكر للطاقم الطبي الرائع الذي لم يتوانى في تقديم ما بوسعه، وللطاقم الإداري المتميز الذي قدم الكثير من وقته في تنظيم الحملة قبل وأثناء وبعد الفعالية.

واشتملت الحملة هذا العام على ركن السلامة المنزلية والمرورية بإشراف جماعة سلامة اسرة بالقطيف.

ويشار إلى أن وكان أكبر متبرع في الحملة يعد ستيني العمر وهو الحاج عيسى الميلاد وكذلك عبدالواحد آل رجب الذي يبلغ من العمر خمسة وخمسين عاما فيما كان أصغرهم قاسم الميلاد في الثامنة عشر ربيعًا.

الجدير بالذكر أن منطقة القطيف تعد من المناطق المرتفعة في نسبة أمراض الدم الوراثية «السكلسل والثلاسيميا» مما تستدعي لاستهلاك جزء كبير من مخزون الدم اليومي وبشكل روتيني.