آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

بالصور.. 73 متبرعًا في حملة التبرع بالدم بالشويكة

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي

 شارك نحو 65 متبرعا في حملة التبرع بالدم الثالثة التي حملت شعار «قطرة دم تساوي إنسان» والتي تنظمها إدارة المراكز الصحية في المركز الصحي بالشويكة بالتعاون مع بنك الدم بالمختبر الإقليمي في مدينة الدمام.

وشهدت  الحملة في ليلتها الأولى مشاركة نحو 73 متبرع وحصدت  65 كيسا من الدم في حين تم رفض  8 متبرعين غير لائقين طبياً.

 وذكر مسؤول الاعلام بالحملة علي  الزاير ان الحملة تهدف لتغطية احتياج بنك الدم بالمنطقة للمرضى الذين يرقدون في المستشفى ومرضى فقر الدم المنجلي والثلاسيميا والسكسل ومن يتعرضون للحوادث.

وأشار إلى آلية التبرع التي تكمن في تسجيل المعلومات والإجابة على الأسئلة في نموذج التبرع وقياس الضغط، مبينًا شرط اجتيازها ليتم الدخول إلى منطقة التبرع.

وشارك في الحملة التي تهدف إلى نشر الوعي وحاجة المجتمع للدم 28 من أخصائي وفني المختبرات وطبيبين للتأكد من سلامة ولياقة المتبرعين.

وأثنى  مدير مراكز الرعاية الصحية الأولية بالنيابة الدكتور حسين  علي  السلمان على جهود المشاركين الزملاء بالحملة وأعرب عن شكره وامتنانه لأبناء المجتمع المعطاء الذين تفاعلوا مع  هذه الحملة الإنسانية   والتي تسهم بإنقاذ الأرواح سائلاً المولى العزيز القدير أن يجعل مشاركتهم  بميزان حسناتهم.

وناشد المنظمون للحملة ابناء المجتمع للإسهام بالتبرع بالدم في ليلتها الثانية مساء اليوم السبت من التاسعة حتى الحادية عشرة والنصف لما له من فوائد صحية للمتبرعين وللمرضى المحتاجين بمستشفيات المنطقة. 








التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
المحتار
[ القطيف ]: 25 / 5 / 2019م - 5:10 ص
ودي اتبرع بالدم بس اخاف يرجعوي .
اللي عندة فكرة اذا ممكن اتبرع بالدم رغم اني مصاب بالسكر وعندي تكيس بالكلة .
يصلح اتبرع بالدم او لا
2
فاعل الخير
[ العواميه ]: 26 / 5 / 2019م - 7:35 ص
الى الأسف ما تنفع تتبرع بالدم