آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

«حياة ثانية» يزرع حبا ويحصد كتبا في محطاته لنشر القراءة بالقطيف

جهات الإخبارية

اطلق ملتقى حياة ثانية مبادرته ”نزرع حباً.. نحصد كتباً“ في موسمها الثاني والتي استهدفت هذا العام محطتين تم توزيع فيهما مايقارب 100 كتاب لعدة فئات عمرية بدء من مرحلة الأطفال في عمر 6 أشهر، إيماناً بأن القراءة تبدأ من مرحلة الطفولة لتصبح عادة.

وكانت المحطة الأولى للمبادرة التي أسستها زكية العبكري في ”مجلس الزهراء بتركيا“ يوم الإثنين، موجهةً لشريحة من المثقفات والمهتمات بالكتاب.

وانتقلت المحطة الثانية إلى كورنيش المجيدية فجر الأربعاء، حيث تم توزيع الكتب على مرتادي الكورنيش بعدما طرح عليهم سؤال ثقافي لمعرفة المستوى المعرفي لديهم ومدى اهتمامهم بالاطلاع.

ولاقت المبادرة تفاعلاً ملحوظاً ملموساً، مشددة على فكرة تبادل الكتب تحت عبارة ”هذا الكتاب كان بذرة صار في يديك ثمرة، ففي يد من ستزرعها مجدداً؟“.

وشارك في المبادرة فتيات الملتقى زهراء البيابي، نوراء البحار، غدير الصادق، كوثر أبو زيد ورباب آل سهوان ونخبة أخريات من فتيات الملتقى.

الجدير بالذكر أن فكرة المبادرة قائمة على ربط القراءة بالزراعة والحصاد، إذ أن العقل يشابه النبات في احتياجه للرعاية والغذاء فكما تحتاج النبتة للسقاية، كذلك العقل يحتاج للسقاية بالمعرفة والتي تتمثل بشكل كبير في القراءة.