آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

180 متبرعاً في ختام حملة التبرع بالدم بالشويكة

جهات الإخبارية

اختتمت مساء السبت حملة التبرع بالدم في الشويكة المقامة للسنة الثالثة برعاية ادارة مراكز الرعاية الصحية بالقطيف وبنك الدم بالمختبر الإقليمي بالدمام.

وشهدت الحملة التي استمرت على مدى يومين متتاليين في مركز صحي الشويكة إقبالاً كثيفاً من قبل الأهالي في الليلة الأخيرة والتي امتدت للساعة الثانية عشر.

وبلغ مجموع عدد المتبرعين خلال اليومين 203 متبرعا، رُفض منهم 23 شخصًا لأسباب صحية.

وكان قد حضر في اليوم الأول للحملة 78 راغبًا في التبرع؛ تم قبول 65 منهم فيما رُفض الباقون وعددهم 8 أما في اليوم التالي فتقدم 130راغبًا للتبرع رفض منهم 15 ليبقى 115 متبرعين هم من تم قبولهم لتكون المحصلة 180 متبرعاً تم قبولهم.

من جانبهم، أكد المتبرعون أن مساهمتهم بحملة التبرع بالدم تأتي تلبية للواجب الديني والوطني لما تحققه من فوائد يستفيذ منها المتبرع بالاطمئنان على لياقته الصحية والبدنية ولما تحويه من رسالة إنسانية سامية بإنقاذ المرضى المحتاجين وتسهم في علاجهم.

وأفادت اللجنة المنظمة بأن مثل هذه الحملات تحظى باهتمام كبير من المسؤولين بوزارة الصحة واهتماماً اجتماعياً واسعاً، لما تحتويه من رسالة دينية وإنسانية ووطنية وتدعم وتعوّض النقص في بنك الدم في المنطقة والحفاظ على المستوى المطلوب تواجده.

بدوره قام مدير ادارة المراكز الصحية الأولية بالقطيف بالنيابة الدكتور حسين علي السلمان بزيارة مركز صحي الشويكة ووقف على سير الأعمال والخدمات المقدمة للمتبرعين وموجهاً شكره واعتزازه للزملاء من المختبر الأقليمي وبنك الدم بالدمام والمشاركين من ادارة الرعاية الصحية ومركز الفحص الشامل بالقطيف وموجهاً الشكر والعرفان للأهالي على ما بذلوه من تفاعل ايجابي سائلا المولى العزيز القدير أن يمن الله عليهم بوافر الصحة والعافية.