آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 6:17 م

شاب يقتني 200 لوحة أرقام لسيارات قديمة

جهات الإخبارية انتصار آل تريك، تصوير خالد الطلالوة - القطيف

”ورث حب التراث من أبيه“ هو الشاب حسين علي آل ابراهيم من بلدة الملاحة في محافظة القطيف، عشق اقتناء لوحات أرقام السيارات القديمة والراديو وقطع الدراجات النارية متيمنًا بهواية والده الذي يحتوي متحفه الشخصي على أكثر من 2000 قطعة أثرية مختلفة.

ويحتفظ الشاب آل إبراهيم بأكثر من 200 قطعة من لوحات ارقام السياراتالقديمة اشترى بعضها من مواقع اجنبيه وتعود لعقود مضت.

وقال لـ ”جهينة الإخبارية“ إن هوايته هي جمع لوحات الأرقام القديمة للسيارات في السعودية ودول الخليج من بداية اصدارها اخذ بعضهم من مواقع ومزادات، لافتًا إلى أن اقدم لوحة ارقام بحوزته تعود لأكثر من 30 عامًا.

وتعجب اثناء حديثه على هامش مهرجان ”حلوة يابلادي“ بأم الحمام من عدم اهتمام البعض بالتراث وعدم تقديرهم له، لافتًا بانه يحتفظ بها في ركن خاص في منزله ولا يحتاج حاليا لإنشاء متحف شخصي به.

وعدد بعض القطع المعروضة في المهرجان والتي منها صناعة يدوية لسيارات بموديلات سبعينية أو ثمانينية، مسميًا ابرزها وهي ”التكتك“ وهي صناعة يدوية من الكويت.

وقال بلغة خجولة بأن من يحب التراث يتمسك به ولا يستطيع تركه، داعيًا ”جهينة الإخبارية“ لزيارة متحف والده الشخصي والتعرف على القطع الأثرية.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
قلعاوي عتيق
[ القطيف ]: 14 / 6 / 2019م - 7:13 م
وما هي الفائدة المترتبة أو المرجوة من جمع اللوحات؟
2
حسين المادح
[ القطيف ]: 24 / 1 / 2020م - 6:18 ص
رداً على الاخ .. بسؤاله ما الفائدة من جمع اللوحات ..
الفائدة هي تعليم الاجيال الجديدة عن مراحل تحول لوحات السيارات في المنطقة وتثقيـفهم في مجال التراث المنطقة وحياة اجدادهم .