آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:12 م

ضبط شقة سكنية لتحضير الأطعمة تديرها عمالة وافدة بتاروت

جهات الإخبارية

ضبطت بلدية محافظة القطيف في حملة مشتركة مع الشرطة ومكتب العمل ووزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة الشرقية أمس الأول، شقة سكنية بحي الفتح «الدخل المحدود» في تاروت تستغلها عمالة أجنبية مستودعا ومكانا لتحضير أطعمة وتخزينها لتزويد المطاعم المخالفة.

وكانت بلدية تاروت قد تلقت بلاغًا بوجود إحدى الشقق التي حوّلها عمال أجانب إلى مطعم ومطبخ لتحضير الأطعمة لتوزيعها على المطاعم.

حيث وجّه رئيس البلدية م. عادل ال عبية مراقبي إدارة الخدمات بالبلدية بتنفيذ مداهمة للشقة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتبين تحويل الشقة السكنية إلى مستودع للمواد الغذائية ومكان لتحضير أطعمة يفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية، ووجد بداخل الشقق عمال تمت إحالتهم للجهات المختصة فضلًا عن كونه غير مخصص لهذا الغرض وغير مرخص نظاميًا.

وقال ال عبية: إنه تمت مصادرة وإتلاف كافة محتويات الموقع والتي تضمنت مواد غذائية مختلفة «أسماك ولحوم أغنام ودجاج» سيئة التخزين وإتلاف غير الصالح للاستهلاك الآدمي، حيث تم تحضيرها وتخزينها بطريقة غير صحية، بالإضافة إلى مصادرة عدد من الملابس المستخدمة.

ولفت إلى إغلاق مطعمين لمخالفتهما الاشتراطات الصحية وتغريم ثالث بسبب وجود العديد من المخالفات، أبرزها إخفاء أي علامات تدل عليها من الخارج ووجود مواد غذائية بعضها لا يحمل تواريخ صلاحية ومجهولة المصدر.

وأشار إلى سوء حفظ المنتجات وغياب النظافة وتراكم النفايات والأواني المستخدمة قديمة ومتهرئة، ووجود العديد من الحشرات بالموقع، وغياب الاشتراطات الصحية في الموقع.

وأكد أن البلدية لن تتوانى عن إغلاق أي مواقع مخالفة وغير نظامية، من خلال المتابعة المستمرة لهذه الأماكن والقضاء على مثل هذه المخالفات، والتأكد من نظامية مواقع بيع وتداول المواد الغذائية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.

كما أشار إلى أن البلدية بكافة إداراتها وأقسامها تعمل جاهدة عبر تكثيف وتشديد الرقابة الصحية على جميع المحلات العاملة في مجال الأغذية، وذلك بالتأكد من الشهادات الصحية للعاملين، ورخص المنشآت والالتزام بالنظافة والشروط الصحية في المطاعم والبوفيهات والبقالات والجولات اليومية على محلات الخضار والفواكه والباعة الجائلين، وذلك لمتابعة كل ما يتعلق بالصحة العامة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
فتحي ال شيف
[ جهود مشكوره ولكن ؟؟؟؟؟؟؟ ]: 17 / 6 / 2019م - 11:08 ص
يجب تعريف المواطنين باسم هذه الجهة واسم المطعم واين توجهت تلك المواد الغذائية التي بيعت لها لان هناك ضرر سيصيب المواطنين
واكرر شكري وشكر للمتعاونين مع الجهات الحكومية ذات الصلة
2
عبدالله
[ القطيف ]: 18 / 6 / 2019م - 6:43 م
الحل هو التسغير لهؤلاء الاجانب المخالفين للقوانيين والانظمة فهم غير امنيين ويهمهم كسب المال بأي ثمن