آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 12:10 م

”بلدية القديح“ ترصد مخالفات وخلط المواد الغذائية بالمنظفات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القديح

نفذت بلدية القديح التابعة لبلدية محافظة القطيف عدد من الجولات التفتيشية على المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة وذلك ضمن جولاتها الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية.

وضبطت مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك ضمن حملة الرقابة البلدية للتأكد من صلاحية المنتجات.

ورصد مراقبو البلدية عددا من المخالفات البلدية الصحية في المنشآت الغذائية وخلط المواد الغذائية بالمنظفات وعرض البيض خارج الثلاجة.

وتضمنت الحملة زيارة عدد من صالونات الحلاقة بغرض التأكد من مدى التزام أصحاب الصالونات بالنظافة العامة واستخدام الأدوات المعقمة ونظافة المواد المستخدمة.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها الفنية والبشرية حيث تم توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك خلال جولات رقابية تقوم به البلدية ومتابعة الأنشطة التجارية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة ويتم رفع التقارير الدورية عن الأعمال المنفذة من كافة الفرق واللجان الرقابية المخصصة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، وتتماشى مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية #حملة_الرقابة_البلدية .