آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 2:16 م

«ناصر» يصارع ذاته ليهرب من الملذات في «The Red Effect»

جهات الإخبارية فضيلة الدهان، سوزان الرمضان - تصوير: حسن الخلف - الدمام

شهد مسرح جمعية الثقافة والفنون بالدمام أمس الاربعاء حضورا جماهيريا في العرض الاول للعمل الفنتازي «The Red Effect» للمخرج محمد اليوسف.

ويسلط الضوء على مشكلة اجتماعية سائدة لدى الشباب في التهرب من تحمل مسؤولية الارتباط بشريك الحياة او الهرب إلى وسائل أخرى خالية من المسؤولية لنيل رغبته المشبعة من محيطه ومجتمعه وأثر ماضيه السلبي عليه.

وتدور أحداث الفيلم الفنتازي الممتزج بالرعب حول شخصية ”ناصر“ الذي يصارع ذاته وملذاتها إلا أن ضعف إيمانه يسحبه إلى منطقة سلبية جدا.

ونقل الممثل ناصر عبد الواحد الذي جسد الشخصية المحورية في الفيلم طمع الإنسان ورغبته في ما لدى الآخرين وصراع نفسه بين الايمان والثبات والإنجراف نحو الملذات والإغراءات الدنيوية.

وذكر بطل الفيلم ناصر أن رؤية المخرج أظهرت الفيلم بشكل مغاير ومختلف عن السائد ”فنتازي وغير مباشر وفيه متع بصرية تشد المشاهد إلى النهاية“.

واستغرق العمل على فيلم التأثير الأحمر“Red effect”الذي تم تصويره في بناء موقع متكامل في احدى مزارع سيهات عاما وعدة أشهر.

وقال المخرج محمد اليوسف ”كنا حريصين في تصميم المكان لأن يكون مدموج الملامح لا يمكن تحديد هويته ولا الحقبة الزمنية غير موجود في الواقع“.

وأضاف أن ديكور العمل يضفي شعور الرهبة من الضياع والوحشة ويمثل اضطراب الشخص وتضارب الآراء واختلاط ثقافاته التي تنعكس على قراراته.

واكمل أن قصة الفيلم تدمج بين وضوح التسلسل العام والأفكار العميقة المبطنة في سطوره.

وشارك في العمل الذي اخرجه محمد اليوسف، محمد الهاشم من الأحساء، وحسين يوسف من سيهات، وممثلة من البحرين.

الجدير بالذكر أن المخرج اليوسف بدأ في الاخراج عام 2005 في الاعلانات التجارية والكليبات وفي 2016 بإخراج الأفلام، أهم اعماله التي قدمها فيلم ”بكيفي“ وفيلم ”التأثير الأحمر“ و”كليب هل ستغيث يا رب“.